في مئوية نصير شورى، معرض جماعي للنحت في غاليري قزح 

في مئوية نصير شورى، معرض جماعي للنحت في غاليري قزح 

شهدت دمشق منذ منتصف كانون الأول الحالي، سلسلة من الفعاليات الثقافية المختلفة حول النحت والرسم والفن التشكيلي وذلك في إطار احتفاء الموسم الثالث لأيام الفن التشكيلي السوري بمئوية نصير شورى

معرض النحت السنوي في غاليري قزح

للسنة الثالثة على التوالي، وتحت رعاية وزارة الثقافة، أقيم معرض «نحت3» في غاليري قزح / دمشق القديمة بين 16 _ 23 كانون الأول 2020 يومياً من الساعة 5 حتى 8 مساءً.

وتمتاز الفعالية التي يقيمها غاليري قزح بأنها تكاد تكون الفعالية الوحيدة المخصصة لأعمال النحت حصراً والتي تقوم بعرض أعمال لعدة فنانين ضمن معرض واحد؛ حيث أن السائد هو إما معارض نحت فردية، أو معارض لأعمال فنية متعددة الأجناس وليست مخصصة للنحت وحده.

عرضت مجموعة منوعة من الأعمال الفنية في «نحت3» لـ 10 نحاتين وهم: ميسان سلمان، فؤاد أبو عساف، مصطفى علي، يامن يوسف، صفاء الست، وضاح سلامة، عيسى قزح، وائل دهان، مهند البيك، جميل قاشا. وتنوعت الأعمال النحتية المشاركة في المعرض من تماثيل ومجسمات مصنعة من مواد مختلفة وبألوان مختلفة أيضاً. وضم المعرض أعمالاً مثل التماثيل النصفية والمجسمات الخيالية وتماثيل الوجوه والإنسان والأعمال المصنوعة من وحي الطبيعة والحياة البرية أو البحرية والأعمال التي تضم أكثر من مجسم واحد أو المصنعة من البقايا الصناعية وغير ذلك من الأعمال النحتية المشاركة في «نحت3». 

وقبيل بدء المعرض، كانت الإجراءات الاحترازية حاضرة، إذ دعى النحاتون أصدقائهم للحضور مع أخذ كافة الاحتياطات المتعلقة بالوقاية من فيروس، كورونا الجديد «كوفيد-19» حرصاً على سلامة الجمهور والحضور والفنانين وإدارة الغاليري. كما كان لافتاً مشاركة فنانين مغتربين في «نحت3». 

زارت قاسيون المعرض وحصلت على صور لبعض الأعمال فيه...

معلومات إضافية

العدد رقم:
00
آخر تعديل على الخميس, 24 كانون1/ديسمبر 2020 19:06