تظاهرة أفلام أميركا الإيبيرية بثربانتس دمشق

يقدّم المركز الثقافي الإسباني سلسلة أفلام وثائقية من أميركا الإيبيرية يوم 5/7 في معهد ثربانتس بدمشق، فيلم الافتتاح: «سيمفونية في صول ماجور«، للمخرجين الكوبيين مارسيلو مارتين ودانييل ديث،

إنتاج كوبا، 2006، عن زيادة الحركة الموسيقية للسيفونية الوطنية مع الهجرة الجماعية للموسيقيين نحو الخارج  في سنوات الأزمة الاقتصادية في كوبا في عقد تسعينيات القرن الماضي. ثم سيعرض  «فيلم ستة وثلاثين»، للمخرجين ناديا باريتو وبابلو ماردونيس، إنتاج بوليفيا 2007، وهو عن اجتماع الجمعية الدستورية  للبلاد في عام 2006، ووعودها. أما الوثائقي الثالث بعنوان «راديو تشكيمولا» إذاعة من غواتيملا تتناول حكايات الحياة والموت، الفرح والفقر وأحلام وجوع سكان منطقة مهملة في هذا البلد الصغير في أمريكا الإيبيرية، للمخرج مانويل غارثيا سيرانو، إنتاج إسباني- غواتيمالي.  أما الفيلم الأخير لهذا اليوم فهو بعنوان «ظل دون روبيرتو»، للمخرج التشيلي خوان دييغو سبوييرير والمخرج السويدي هاكان إنغوستريم، المولود كلاهما في عام 1958، وإنتاج تشيلي والسويد عام 2006.
تضم التظاهرة عشرين فيلماً وثائقياً وتعرض مساء كل أحد، على مدار خمسة أسابيع في معهد ثربانتس بدمشق في الساعة السابعة مساءً.

معلومات إضافية

العدد رقم:
411