«شيفرة دافنشي» رواية بلا نهاية..

صرح ناشر رواية «شيفرة دافينشي» أن تتمة هذه الرواية التي بيع منها عشرات ملايين النسخ في العالم (40 مليون نسخة)، وترجمت إلى أكثر من أربعين لغة، لن تصدر في نهاية العام الجاري كما كان متوقعاً.

ولم تتسرب أية معلومات تذكر عن عنوان الجزء القادم من «شيفرة دافينشي» وحبكته التي أحيطت بسرية وتشويق عاليين.

ولم يوضح الكاتب والناشر المعوقات التي أثرت في تأخير صدور تتمة الرواية التي أثارت جدلا منذ نشرها، خاصة في الأوساط الكاثوليكية، نظرا لتشكيكه في عدد من المسلمات التي تشكل صلب العقيدة المسيحية.

وتتحدث «شيفرة دافينشي» عن مؤامرة خطط لها الفاتيكان بالاشتراك مع منظمة كاثوليكية محافظة تدعى «أوبوس داي» لإخفاء علاقة السيد المسيح عليه السلام مع مريم المجدلية وإنجابهما الذرية.

وفي انتظار الجزء الثاني من القصة، سيعرض الفيلم المستوحى من «شيفرة دافينشي» في افتتاح مهرجان كان السينمائي في 17 أيار المقبل، قبل أن يعرض في الأسواق العالمية في 19 أيار من الشهر نفسه، ويذكر أن الفيلم من بطولة الأمريكي توم هانكس والفرنسية أودري تاتو بالاشتراك مع جان رينو.

وقد جاء هذا التصريح المخيب لآمال المتشوقين لقراءة الجزء الثاني عقب إعلان براءة صاحب كتاب "شيفرة دافنشي" الأميركي دان براون (41 عاما)، من تهمة السرقة الأدبية في محكمة بريطانية، والتي رفعها كاتبان بريطانيان ادعيا أن فكرة الكتاب تستند إلى عمل سابق لهما.