«ذاكرة الجسد» تقتحم الدراما التلفزيونية..

استطاعت الرواية العربية في العقدين الأخيرين أن تفرض نفسها بقوة على الدراما التلفزيونية، بعد أن كانت قد شكلت أحد أهم المصادر الثرية لرفد السينما منذ خمسينات القرن الماضي، وقد تحول عدد من الروايات الشهيرة لعدد من الكتاب العرب كنجيب محفوظ وحنا مينه وعبد الرحمن منيف وغيرهم إلى أعمال تلفزيونية حققت متابعة جماهيرية كبيرة وأعطت مخرجيها شهرة واسعة..

واليوم ها هي رواية «ذاكرة الجسد» للروائية الجزائرية أحلام مستغانمي التي حظيت برعاية إعلامية كبيرة ودعم دعائي هو الأول من نوعه، وصدر منها حتى الآن ما يقارب الـ20 طبعة، وبيع منها عشرات آلاف النسخ في معظم الدول العربية، وحصلت على عدة جوائز كبيرة على الرغم من اعتبار معظم النقاد لها أنها رواية عادية، لاتتعدى كونها تسجيلاً اعتباطياً لتداعيات مفرطة في ذاتيتها، اعتمدت المبالغة في توصيف العاطفة ورصد الوجدان، والسطحية في إقحام العام بالخاص والشخصي.. ها هي هذه الرواية - الإشكالية تقتحم المجال ذاته بعد أن أعلنت إحدى شركات الإنتاج رسمياً أنه سيتم قريباً تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني يتنافس عدد كبير من نجوم الدراما العرب على الفوز بدور فيه..
كتب السيناريو والحوار للرواية – المسلسل المكون من ثلاثين حلقة الكاتب الأردني غازي الذيبة بمشاركة مباشرة من المؤلفة، وسيتم البدء بعمليات التصوير في عدد من الدول، من بينها الجزائر وفرنسا بمجرد انتقاء الممثلين وإعلان أسمائهم، وخاصة أولئك الذين سيلعبون الأدوار الرئيسية.
وسوف يتسنى للجمهور العربي متابعة العمل في رمضان القادم حسب ما أعلنته الجهة المنتجة، التي أكدت أن هذا العمل سيكون ضخماً ومميزاً وسيحقق متابعة جماهيرية غير مسبوقة..