سعياً لتوثيق الثورة المصرية افتتاح معرض «ثورة مصر» في مكتبة الإسكندرية

افتتح في مكتبة الإسكندرية معرض «ثورة مصر» الذي تنظمه «ذاكرة مصر المعاصرة» بالمكتبة، بالتعاون مع شعبة المصورين الصحفيين المصريين، وبرعاية جريدة «المصري اليوم»، ويستمر المعرض حتى التاسع من الجاري. 

ويقدم معرض «ثورة مصر» حوالي 180 صورة فوتوغرافية تم التقطاها عن أحداث ثورة 25 يناير وقد عقدت لجنة من كبار المصورين لفرز الأعمال المشاركة في المعرض.

ويأتي المعرض في إطار توثيق مشروع ذاكرة مصر المعاصرة لثورة 25 يناير ويتيح المشروع التوثيقي الكبير للمصريين وغيرهم الإطلاع على جميع المواد المتعلقة بالثورة، مثل: الصور، والوثائق الرسمية كالقرارات، وغير الرسمية مثل المنشورات، إضافة إلى الأرشيف الصحفي، والصوتيات كالأغاني، ومقاطع الفيديو، وغيرها من المواد، من خلال الموقع الإلكتروني للذاكرة.

وتلقت «ذاكرة مصر المعاصرة» مجموعة كبيرة من المواد النادرة المتعلقة بـ«ثورة 25 يناير»، التي أهداها مجموعة من الأشخاص والجهات في إطار مشروع توثيق الثورة، وقد توجهت للمكتبة مجموعة كبيرة من الشباب والمواطنين المصريين مباشرة أو تواصلوا مع فريق عمل المشروع عبر البريد الإلكتروني، وذلك للمساهمة في التوثيق بكل ما لديهم من مواد مصورة وفيديو ووثائق وأرشيف صحفي ومنشورات متعلقة بالثورة، بالإضافة إلى الصوتيات كالأغاني، وغيرها من المواد.

آخر تعديل على الإثنين, 17 تشرين1/أكتوير 2016 21:22