ثلاثة شعراء من سورية ومصر يفوزون بجائزة ملتقى قصيدة النثر بالقاهرة

فاز ثلاثة شعراء من سورية ومصر في مسابقة «الديوان الاول»من الملتقى الثاني لقصيدة النثر الذي تستضيف أنشطته نقابة الصحفيين بالقاهرة الشهر القادم. وأعلن منظمو الملتقى في مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين

فوز ديوان «انظر إليها.. كم أنت مرهق» للسوري خوشمان قادو، وديوان «هواء ثقيل» للسوري جوان تتر، وديوان«على كرسي هزاز» للمصرية عزة حسين. وقالت لجنة التحكيم التي ضمت الشعراء فتحي عبد الله وعلي منصور ومحمود قرني في بيان انها استبعدت فكرة التراتبية في درجات الفائزين «لأنها فكرة غير لائقة بالفن... الفائزون /الثلاثة/ على درجة واحدة من الجودة والاتقان».
وأضاف البيان أن المسابقة تقدم إليها 30 ديوانا لشعراء من معظم البلدان العربية وأشادت بدواوين أخرى منها «تراتيل على حافة الخراب» للسوري محمد دحنون، و«حياتي زورق مثقوب» للسوري عماد الدين موسى.
وتقتصر الجائزة على طبع الدواوين الفائزة ودعوة الفائزين الثلاثة لحضور أنشطة الملتقى وتسليمهم شهادة تقدير. وتتولى مجلة «الكتابة الأخرى» طبع الدواوين الثلاثة قبل افتتاح الملتقى الذي سيطبع أيضا الأعداد الثلاثة الاولى من ثلاث مجلات شعرية هي «الكتابة الأخرى» و«إضاءة» و«الكتابة السوداء».
يفتتح الملتقى يوم 21 شباط ويستمر أربعة أيام تحت عنوان «قصيدة النثر والتعددية الثقافية»، وتناقش محاوره النقدية قضايا منها: قصيدة النثر وعلاقتها بالتغيرات الاجتماعية والتاريخية التي طرأت على
مفهوم المعرفة، و/الأيدولوجيا في منظور الوعي المثالي لقصيدة النثر..