إصدارات: إصدار نسخة جديدة من «حوار بين ماركيز ويوسا»

إصدارات: إصدار نسخة جديدة من «حوار بين ماركيز ويوسا»

يشهد العام الحالي 2013 صدور نسخة جديدة منقحة من كتاب «الرواية في أمريكا اللاتينية: حوار بين غابرييل غارثيا ماركيز وماريو بارغاس يوسا».

وذكر موقع (RPP) البيرواني أن النسخة الجديدة ستصدر عن مؤسسة كوبيه الثقافية التابعة لشركة النفط البيروانية «بتروبيرو»، ويضم العمل الحوار الذي دار بين يوسا وماركيز في كلية الهندسة المعمارية بجامعة بيرو بين يومي 5 و7 سبتمبر/أيلول من عام 1967.

يضم الكتاب حوار الكاتبين الأشهر في أمريكا اللاتينية حول عدة قضايا متعلقة بالأدب، مثل حركة «البوم» الأدبية، ومهنة الكتابة وبنية الرواية وأعمال عدد من كبار الكتاب من بينهم الأرجنتينيان خورخي لويس بورخيس وخوليو كورتاثر. ويعد هذا رابع إصدار من الكتاب الذي تم نشره لأول مرة في 1986 ، ويضم مقدمة للكاتب والناقد خوسيه ميغيل أوبييدو.

يذكر أن بارغاس يوسا ولد في بيرو يوم 28 مارس/آذار عام 1936 ، وفاز بجائزة نوبل للآداب عام 2010 ، وقدم سلسلة من الأعمال الأدبية البارزة التي ترجمت إلى مختلف لغات العالم من بينها: «البيت الأخضر» و»العمة خوليا» و»ألاعيب الطفلة المشاغبة».

أما ماركيز فولد في السادس من مارس/آذار عام 1927 ، وفي عام 1967 صدرت رائعته «مائة عام من العزلة» وفاز عام 1982 بجائزة نوبل للآداب، ونشر عدة أعمال أبرزها «خريف البطريرك» و»قصة موت معلن» و»الحب في زمن الكوليرا».