زائد ناقص

زائد ناقص

«التاجر المظلوم»
في أحدث «تغريداته» الصحفية المدافعة عن ممارسات التجار بحق لقمة عيش المواطنين، اعتبر رئيس اتحاد غرف التجارة السورية، وغرفة تجارة دمشق غسان القلاع أن البعض نهج باستمرار الهجوم وشن الحملات على التجار، وهناك دعوات لفرض عقوبات بحقهم بغرض تخفيض الأسعار، دون دراية بأن ما يخفض الأسعار هو التحليل العقلاني والمنطقي لمجريات الأحداث وتطورها وانعكاسها على السوق والسلع والأسعار..
 
أول الغيث قطرة
فشلت اللجنة المكلفة تسعير 14 سلعة ومادة في وضع أسعار مقترحة لتلك السلع والمواد والتي أخضعت مؤخراً للتسعير الإداري بموجب قرار لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك..

تراجع 30%
أوضح رئيس "هيئة التخطيط والتعاون الدولي" همام الجزائري، أن هناك تراجعاً في الناتج المحلي في سورية بمعدلات كبيرة، وصلت نحو25% في العام 2012 عن مستواه في العام 2010 وبما يتجاوز30% في النصف الأول من العام 2013 عما كان عليه في العام 2012..

أزمة الغاز على الأبواب
أوضحت مصادر أن توجيهاً لـ"وزارة النفط والثروة المعدنية" يهدد بتوقف محتمل لوحدة تعبئة غاز جمرايا بريف دمشق عن العمل، حيث وجهت الوزارة إدارة "شركة محروقات"، لتخفيض إنتاج الوحدة إلى الحد الأدنى "6 آلاف أسطوانة يومياً" بعد أن كان 25 ألفاً..   

«إنجاز»
وصف وزير المالية إسماعيل إسماعيل إعداد مشروع قانون الموازنة العامة للدولة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بالانتصار والإنجاز «التحدي».

«فوق الموت عصة القبر»
أوضحت مديرة الشؤون القانونية في وزارة الصحة دانا بيضاوي أن الوزارة قامت برفع تعرفة أجور جميع العمليات الجراحية في المشافي الخاصة..