زائد ناقص

زائد ناقص

«تحذير في غير مكانه»
حذرت «هيئة المنافسة ومنع الاحتكار» مؤخراً، من أن قرار ترشيد الاستيراد يتنافى مع سياسة تحرير التجارة وانسيابها بين الدول وحرية دخول السوق، وأن القرار يشجع على التهريب، وبالتالي دخول مواد وسلع إلى سورية خارج نطاق الرقابة قد تكون مخالفة للمواصفات القياسية.

«دُرر وحِكم»
أكد وزير العمل حسن حجازي، أن الهدف الإستراتيجي للوزارة هو المساهمة في تسريع وتيرة عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تطوير الأداء وتصويب الجهد والفكر لتعظيم الثروة القومية، ومحاربة مظاهر الفقر والبطالة، وذلك في إطار اجتماعي مؤسساتي يكفل الاستقرار المقترن بالعدالة الاجتماعية في حياة العمال وبيئة العمل.

«حملة لمكافحة الفساد»
أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين، أنه تتم حالياً دراسة أداء المديرين العامين والمركزيين، إذ سيكون أي تغير مبنياً على المصلحة العامة، وحسن سير العمل في مفاصل الوزارة وسيكون الانتقاء معتمداً على الخبرة والنزاهة وروح المبادرة والكفاءة، التي تسهم في تطوير وتحديث واقع وآلية العمل في مديريات ودوائر الوزارة، لما فيه مصلحة الوطن.

(خصخصة النقل الجوي)
وافقت رئاسة «مجلس الوزراء» على توصية اللجنة الاقتصادية في الجلسة رقم 39 المنعقدة بتاريخ 16/9 للعام الجاري، على تشكيل لجنة لإعادة دراسة مشروع مرسوم للسماح بترخيص شركات خاصة للنقل الجوي للركاب والشحن الداخلي والخارجي..

بورصة دمشق.. (نحنا فقط)
تداولات سوق دمشق للأوراق المالية متباينة خلال العامين الماضيين، إلا أنها حققت أرباحاً هامة قياساً بحجم الأزمة، وتشير المعلومات أن الشركات المساهمة لم تقم في هذا العام بتوزيع الأرباح على مساهميها وفق حصص الأسهم باستثناء خمس شركات فقط، كانت "الشركة السورية للتأمين" في مقدمتها.. كما يشار إلى أن هيئة الأوراق المالية أعربت عن رفضها لفرض رسوم مالية على تداولات الأسهم، بعد أن تحدثت مصادر صحفية أن كتاباً مرفوعاً للمالية يقترح فرض رسم مالي على الأسهم المتداولة في سوق دمشق للأوراق المالية، وكذلك التي يتم بيعها خارج السوق.