الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

فرضت السلطات الروسية، يوم الجمعة 16 نيسان، حظراً على دخول 8 مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين إلى أراضي روسيا في إطار الرد على سياسة العقوبات من قبل الولايات المتحدة.

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، يوم السبت 17 نيسان الجاري، اعتقال القنصل الأوكراني، ألكسندر سوسونيوك، في مدينة بطرسبوغ، أثناء استلامه معلومات سرية من مواطن روسي.

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، عن التوصل إلى تفاهم جديد حول الاتفاق النووي، وأرضية مشتركة بين أطراف الاتفاق، لافتاً إلى أن مفاوضات فيينا بلغت نقطة يمكن فيها العمل على «نص مشترك».

كشفت بيانات صينية رسمية، أن الناتج المحلي الإجمالي قفز بوتيرة قياسية قدرها 18,3% مقارنة بالربع الأول قبل عام. وجاء هذا التسارع بتعافي اقتصاد بدعم من الطلب المتزايد على المنتجات الصينية والدعم الحكومي للشركات الصغيرة وانحسار الجـائحة

أكّد السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي في كوبا، راؤول كاسترو، تخليه عن قيادة الحزب وانتقالها إلى «الجيل الشاب المفعم بروح معاداة الإمبريالية»، داعياً إلى إقامة حوار مع الولايات المتحدة دون التخلّي عن مبادئ الثورة.

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل 44 عنصراً من حركة «طالبان»، يوم الجمعة الماضي، جرّاء عمليات عسكرية قامت بها القوات الأفغانية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1014