الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن وزير الدفاع الهندي: أن الهند والصين اتفقتا على سحب قواتهما من منطقة بحيرة متنازع عليها بغرب الهيمالايا، في انفراجة بعد مواجهة استمرت أشهر على الحدود بين البلدين.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن موسكو وواشنطن لن تتوصلا إلى اتفاق بشأن معظم القضايا الآنية، لكن يجب رغم ذلك مواصلة الحوار حول الاستقرار الإستراتيجي.

قالت الخارجية الصينية: إن بكين ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سيادتها وأمنها، وذلك بعد أن قالت واشنطن: إن حاملتي طائرات أمريكيتين أجرتا تدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبي.

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوينوفيتش: إنها على ثقة في أن اللقاحات الروسية الثلاثة ضد كوفيد-19، ستنال توصية منظمة الصحة العالمية للاستخدام.

أظهرت بيانات رسمية أن اقتصاد بريطانيا انكمش 9,9% عام 2020، في أكبر تراجع سنوي في الإنتاج منذ بدء الاحتفاظ بسجلات حديثة، لكنه تجنب العودة إلى الركود في الربع الأخير من السنة.

شدد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، على ضرورة المزيد من تعزيز وترسيخ العلاقات بين طهران وموسكو، وأشار قاليباف إلى وجود الكثير من المشتركات في المجالات الثنائية والإقليمية والدولية بين إيران وروسيا

معلومات إضافية

العدد رقم:
1005
آخر تعديل على الثلاثاء, 16 شباط/فبراير 2021 13:41