الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكد تلفزيون تابع للجيش في ميانمار، صباح اليوم الاثنين الموافق 1 شباط، أن الجيش سيطر على البلاد وفرض حالة الطوارئ لمدة عام واحد. ونقلت السلطة إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنرال مين أونغ هليانغ.

حفرت الشرطة والقوات شبه العسكرية الهندية الخنادق، ونشرت الأسلاك الشائكة عبر الطرق الرئيسية المؤدية إلى نيودلهي، اليوم الاثنين، لمنع المزارعين المحتجين من دخولها، وفق «رويترز».

دعا وزير الخارجية الصيني، يوانغ يي، واشنطن إلى تصحيح أخطائها الأخيرة، وإلى العمل معا لتطوير العلاقات الأمريكية- الصينية والتعاون وحل الخلافات، لبناء علاقات سليمة ومستقرة.

صدرت اليوم الجمعة 5/2 بيانات رسمية جديدة عن تدهور وضع البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث أضاف أرباب العمل 49 ألف وظيفة فقط في شهر كانون الثاني 2021، في أعقاب انخفاض 227 ألف وظيفة في شهر كانون الأول الماضي 2020.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الجمعة 5/2، أنها طردت الموظفين المعنيين من البعثات الدبلوماسية من ألمانيا وبولندا والسويد لدى روسيا، لأن هؤلاء الأشخاص شاركوا في مظاهرات غير مرخصة، الأمر الذي يعتبر انتهاكاً للأحكام ذات الصلة من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

قالت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للأنباء: إن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، بعث رسالة تهنئة حارة للقادة الأفارقة الـ 55 بمناسبة عقدهم مؤتمر القمة الـ 34 للاتحاد الإفريقي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1004
آخر تعديل على الإثنين, 08 شباط/فبراير 2021 00:18