الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلنت تركيا سحب السفينة التي تقوم بالأبحاث شرق المتوسط، وهو ما اعتبرته الحكومة اليونانية إشارة إجابية، ورحبت أثينا بسحب أنقرة للسفينة أوروك ريس من منطقة متنازع عليها في شرق البحر المتوسط.

رأى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: أن قيادة البنتاغون لا تريد أي شيء «سوى شن الحروب»، من أجل زيادة ثراء المؤسسات العاملة في مجال إنتاج الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية.
اتهمت بكين واشنطن، الخميس، بتهديد السلام في بحر الصين الجنوبي، واعتبرتها بأنها تشكل أكبر خطر للسلام في المنطقة. وقال وزير الخارجية الصيني: «الولايات المتحدة تتجه لتصبح أكبر محرك للعسكرة في بحر الصين».
أعلنت الصين والهند أنهما اتفقتا على تهدئة التوتر على حدودهما المتنازع عليها في منطقة الهيمالايا، واتخاذ خطوات لاستعادة السلام والهدوء، وذلك بعد اجتماع دبلوماسي رفيع المستوى في موسكو.
أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: أن أكثر من نصف مليون سوداني تضرروا من الفيضانات التي تسببت بها أمطار غزيرة رفعت منسوب مياه نهر النيل إلى مستويات قياسية.
صوتت الولايات المتحدة، الجمعة، ومعها العدو الصهيوني فقط، ضد نص في الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى «استجابة شاملة ومنسقة» في مواجهة جائحة كورونا، ويشدّد على الدور الحاسم لمنظمة الصحة العالمية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
983