الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذين احتجوا في واشنطن مساء الخميس بأنهم «بلطجية»، وجاء وصف ترامب للمحتجين أثناء إلقائه خطاب قبول ترشيحه للانتخابات الرئاسية في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إن بلاده تعتزم توزيع القوات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بطريقة تمكنها من مواجهة الصين وروسيا في أي مكان في العالم.
قالت وزارة الخارجية الصينية: إنه ليس من العدل أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على الشركات الصينية المشاركة في البناء في بحر الصين الجنوبي لأن هذه الأنشطة تجري على أراض صينية.
أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أنه سيواصل مسيرته السياسية وسيخوض الانتخابات المقبلة، رغم استقالته من منصبه بسبب مشاكل صحية.
وصف إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، طلب واشنطن من تركيا التخلي عن أنظمة الدفاع الجوي الروسية «إس– 400» كشرط لتعزيز علاقاتها مع أنقرة بـ«الأمر الخاطئ».
انتقدت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا دعوة وجهها برلماني إستوني إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو للتدخل في الوضع في بيلاروس، مشيرة إلى أن هذه الدعوة تتجاهل حقائق أساسية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
981