الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

العراق وروسيا تبحثان تطوير العلاقات في مجال الأمن، وبحسب بيان مستشار الأمن الوطني بعد لقائه مع السفير الروسي في بغداد، فإن «السفير الروسي نقل رغبة حكومة بلاده في تطوير علاقاتها مع العراق في مجالات الأمن وغيرها».

تصاعد التوتر في التظاهرات التي يجري تنظيمها منذ شهرين في بورتلاند، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب: إنه مصمم على إبقاء الشرطة الفيدرالية في المدينة إلى أن «يتم تطهيرها من العناصر الفوضوية»
بدأت يوم الأحد مفاوضات بين قيادتي القوات البرية في الجيشين الهندي والصيني، حول الوضع في المناطق الحدودية، وقضايا فض الاشتباك بين الجانبين.
شارك الرئيس الصيني شي جين بينغ، في حفل إطلاق عمل منظومة الملاحة العالمية الصينية BeiDou-3 في العاصمة بكين، وستنافس منظومة BeiDou-3، للملاحة بوساطة الأقمار الصناعية، GPS الأمريكية.
قال مدير عام مركز Vector الروسي للبحوث العلمية: إن مؤسسته تخطط لبدء إنتاج لقاح ضد كوفيد-19 في شهر تشرين الثاني المقبل، مضيفاً: «من الممكن الحديث عن بدء عمليات التطعيم ضد المرض مع حلول نهاية هذا العام»
بعد 6 أشهر على إعلانها وجود حالة طوارئ عالمية، اجتمعت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية للمرة الرابعة، لتقويم وضع جائحة كوفيد-19 وفقاً لمديرها العام، فإن آثار الجائحة «ستبقى ماثلة لعقود مقبلة».

معلومات إضافية

العدد رقم:
977