الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة مرسوماً يقضي بنشر نص الدستور الروسي بالتعديلات التي أضيفت إليه بموجب استفتاء شعبي شهدته البلاد يوم أمس.

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، عدم وجود مفاوضات ملموسة بشأن مشاركة روسية في قمة مجموعة السبع الكبرى التي تعقد في وقت لاحق من هذا العام، وقال: «لم ولا نجري مفاوضات من هذا النوع».
أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: أنّ على الاتحاد الأوروبي الاستعداد لاحتمال فشل المحادثات مع بريطانيا بشأن التوصل إلى اتفاق حول علاقاتهما المستقبلية.
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان خلال مؤتمر صحفي دوري: إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن تشريع الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الذي اعتمدته الصين، لا تعكس سوى الجهل والتحيّز.
طلبت حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس الخميس، فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات في «السرقة المشينة» لذهب البلاد المودع في بنك إنجتلرا.
كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «جان كاستيكس» بتولي رئاسة الحكومة الفرنسية الجديدة، بعد تقديم حكومة رئيس الوزراء إدوار فيليب استقالتها في وقت سابق من اليوم.

معلومات إضافية

العدد رقم:
973