الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة الأمريكية الجنرال، جوزيف دانفورد، في كلمة ألقاها في جامعة «تافتس»، إن تفوق الولايات المتحدة العسكري يتراجع تدريجياً أمام قدرات روسيا والصين. 

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أنه يرى إمكانية لبدء مفاوضات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، بشرط وقف بيونغ يانغ برنامجيها النووي والباليستي.

صرحت تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، الاثنين 13/ تشرين الثاني، بأن بلادها تسعى إلى إقامة علاقات مختلفة ومثمرة مع روسيا، وليس العودة إلى المواجهة والحرب الباردة.

قال رئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ: إن موافقة الصين على بدء محادثات مع رابطة «آسيان» بشأن ميثاق شرف للنشاط في منطقة بحر الصين الجنوبي ستساعد في إرساء استقرار المنطقة.

تظاهر آلاف الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، ضد إجراءات التقشف الحكومية، ومشروع إصلاح رواتب التقاعد، وضد موجة الخصخصة الأخيرة، التي أعلنتها حكومة الرئيس ميشال تامر.

قدم عدد من أعضاء مجلسي النواب والدولة في ليبيا، مبادرة جديدة عقب اجتماعهم في القاهرة يومي الجمعة والسبت، تضمنت «رؤية شاملة» لتعديلات الاتفاق السياسي وفق مبادئ وطنية راسخة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
837