الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أن تبني واشنطن قانون العقوبات الجديدة ضد موسكو ليس بمثابة إعلان حرب تجارية ضد روسيا فحسب، وإنما هدفه النهائي عزل دونالد ترامب عن السلطة.

أفادت قناة NBC الأمريكية الأربعاء الماضي بأن: الرئيس دونالد ترامب يشعر بـ «خيبة أمل» متزايدة إزاء مستشاريه في الشؤون الأفغانية، وطالب باستقالة قائد القوات الأمريكية في هذا البلد.
أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الثلاثاء الماضي: أن العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة تشكل انتهاكاً للاتفاق النووي المبرم بين طهران ومجموعة 5+1 في فيينا بتاريخ 15/تموز 2015.
قال وزير التجارة الصيني تشونغ شان: إن وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية لدول مجموعة «بريكس» قد اتفقوا في اجتماع يوم الأربعاء الماضي، على زيادة التعاون في مجال التجارة الإلكترونية.
بدأ نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الأحد الماضي من إستونيا جولة «تهدف لطمأنة وشدّ عضد» دول البلطيق الثلاث المحاذية لروسيا، قبل مواصلة المهمة ذاتها في جورجيا والجبل الأسود.
انتقد رئيس مولدوفا، إيغور دودون، يوم الخميس 3/8/2017، قرار حكومة بلاده إعلان دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، شخصاً غير مرغوب فيه، واصفاً هذا القرار بالحماقة السياسية الكبيرة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
822