أخبار عربية

غليان في الجولان
 
هددت مجموعة تطلق على نفسها اسم «رجال المقاومة السورية الوطنية في الجولان السوري المحتل»،

إسرائيل باتباع نموذج حزب الله إن لم تفرج تل أبيب عن أسرى من الجولان، مضى على اعتقالهم نحو ربع قرن.
وأعلنت المجموعة، في بيان ، أن «النموذج اللبناني، نموذج حزب الله، لن يكون ببعيد عنا في التنفيذ والإعداد لإطلاق سراح أسرانا». وطالبت الكيان الصهيوني «بالإفراج عن الأسرى السوريين في سجون الاحتلال في الجولان السوري المحتل من دون قيد أو شرط».
وعدد البيان أسماء أربعة من أسرى الجولان، مضى على أسرهم نحو 22 عاما، وهم: بشر وصدقي المقت، وعاصم وسيطان الولي. ووجه تحية تقدير كبيرة للأسير الشهيد هايل أبو زيد.
وباركت المجموعة «للمجاهدين في حزب الله، وللسيد حسن نصر الله، الانتصار الكبير الذي حققوه في لبنان ضد العدو المتغطرس، الذي تم تلقينه درسا كبيرا على يد المقاومين، وقد أذلوا جنوده». وشددت على أن «استمرار سلطات الاحتلال الصهيوني باعتقال رفاقنا منذ 22 عاما يدعونا للعمل وبذل المساعي لإطلاق سراحهم».
 
رئيس البرلمان المصري «أحمد فتحي سرور»:
العدوان الصهيوني على لبنان بالوكالة عن أمريكا و«بروفة» لضرب إيران
 
شنّ رئيس البرلمان المصري أحمد فتحي سرور،هجوما غير مسبوق، أمام الاجتماع الاستثنائي لمكتب المجلس البرلماني الأورومتوسطي المنعقد في بروكسيل، ضد دولة الكيان الصهيوني وحليفاتها، وعدوانها السافر على الشعبين اللبناني والفلسطيني.
ودافع سرور في كلمته بقوة عن المقاومة وما اتخذته من مواقفعلى الأراضي اللبنانية، مؤكدا أن «ما قامت به في 12 تموز الماضي بأسر جنديين إسرائيليين يأتي في إطار القانون الدولي وأنه تصرف يندرج تحت مقاومة الاحتلال».
ووجه انتقادات حادة إلى الحكومات الغربية وصمتها الرهيب حول ما تقوم به إسرائيل الصهيونية من مخالفات عديدة واختطافها لعدد من الأفراد والشخصيات في لبنان وفلسطين طوال الشهور الماضية بمن فيهم وزراء وأعضاء برلمانات، وقال: «للأسف لم تتحرك حكومة غربية واحدة لإدانة تلك الممارسات التي تعتبر انتهاكا صارخا لمبادئ القانون الدولي». وأضاف إن «من واقع المعلومات المؤكدة وما أكده أيضا محللون أمريكيون، فان خطة غزو لبنان كانت معدة منذ أواخر أيار 2006 وأن الدولة العبرية كانت تنتظر تعليمات خارجية لتشن حربا بالوكالة كرسالة أو كتجربة لما قد يحدث ضد إيران»، في إشارة واضحة إلى أن الصهاينة شنوا تلك الحرب بالوكالة من الولايات المتحدة الأمريكية.
 
لم يتحمل آثار العدوان .. فانتحر
 
لم يتحمل الياباني طوني ايوايوزا مشاهد الدمار وكثرة عدد المشوهين والجرحى والشهداء من المدنيين في مدينة صور نتيجة العدوان الصهيوني على المدينة، فأقدم على الانتحار بعد منتصف ليل 23/8/2006، حيث ألقى بنفسه من الطبقة الثالثة لمستشفى جبل عامل في صور وفارق الحياة على الفور، وهذا الشاب هو من الفريق الياباني الذي حضر إلى المنطقة للقيام بمهمات إنسانية.
وكان ايوايوزا قد نقل إلى المستشفى اثر إصابته بانهيار عصبي بعد مشاهدته الجثث والدمار والجرائم التي اقترفتها إسرائيل في المنطقة. وقال مصدر طبي في مستشفى جبل عامل إن سيارة للصليب الأحمر نقلت جثة الياباني إلى بيروت تمهيداً لإرسالها إلى اليابان.

معلومات إضافية

العدد رقم:
280