شريط إخباري

ما سر هذه اللقاءات الحميمة؟؟
ترى ما هي طبيعة الدور الذي تقوم به الأسرة السعودية المالكة في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها المنطقة، خصوصاً بعد اللقاء (الحميم) الذي جمع الملك السعودي عبد الله وولي عهده الأمير سلطان مع نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام يوم الثلاثاء 17/10/2006 في أرض الحجاز؟؟

وكيف صادف أن المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين علي صدر الدين البيانوني يقوم بمناسك العمرة في هذا الوقت بالذات؟
ولماذا أكد مصدر دبلوماسي سعودي في لندن أن لقاء منتظراً سيجمع العاهل السعودي مع رفعت الأسد في وقت قريب؟؟ ..
ولماذا يأتي كل هذا بعد اللقاء (الأخوي) الذي جمع مسؤولين سعوديين مع نظراء لهم من الصهاينة؟..
ترى ما الذي ينتظر بلدنا وشعبنا من كل هذه اللقاءات الحميمة؟؟
 
جبهة الرهان الأمريكي- الصهيوني
أكد أحد مسؤولي جبهة الخلاص الوطني (جبهة خدام والبيانوني) أن الجبهة تخطط لافتتاح مكتب في واشنطن، من أجل التواصل مع الجالية السورية بالدرجة الأولى، ومع الإدارة الأميركية بشكل عام، لشرح وجهة نظر الجبهة وهدفها من التغيير في سورية، وهو حسب زعمهم «إقامة نظام ديمقراطي على أسس سلمية ديمقراطية». وكانت الأمانة العامة للجبهة قد قررت في الاجتماع الذي عقدته في بروكسل الشهر الماضي فتح مكتب إعلامي سياسي في واشنطن، الذي هو قيد الدراسة الآن لتأمين المكان المناسب والمخصصات المالية..
ترى أموال من هذه التي يتحدثون عنها؟.. وأية ديمقراطية يعدون بها؟ وما هو وجه الشبه بينها وبين «الديمقراطية» السائدة في العراق الآن؟؟
 
«إسرائيل» تهدد بعمل عسكري ضد سورية
ما تزال الدولة العبرية تهدد بالقيام بعمل عسكري ضد سورية بحجة استمرارها بتهريب الأسلحة إلى مقاتلي حزب الله في لبنان، حيث جددت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست بحضور القادة العسكريين مؤخراً هذه الاتهامات والتهديدات، وقد خلصت إلى القول إنه «ربما ينبغي القيام بعمل عسكري»..
من جهة أخرى أعلن وزير الدفاع أمام اللجنة ذاتها أن الطيران الإسرائيلي سيواصل تحليقه في الأجواء اللبنانية، ما دام تهريب السلاح قائماً، وأضاف أن «القرار 1701 الذي أصدره مجلس الأمن في 14 آب/ أغسطس الماضي، لن يعتبر مطبقاً إلا بعد إطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين اللذين أسرهما حزب الله في 12 تموز/ يوليو الماضي»، فهل يدخل هذا التحليق في إطار مراقبة الحدود فقط أم سيكون له مهام أخرى قريباً؟؟
 
السفارة السعودية في مصر:  تمنع ندوة صحفية
 في واقعة تعتبر الأولى من نوعها تدخلت السفارة السعودية ذات التأثير الكبير والسطوة غير المحدودة  لدى نقيب الصحفيين المصريين جلال عارف لمنع انعقاد ندوة دعا لها أحد الصحفيين (عبده مغربي) بعنوان (الاتصالات السرية بين السعودية وإسرائيل) كان مقررا لها أن تنعقد الأربعاء 11 تشرين الأول في مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة، ونجحت في نسف مشروع الندوة من أساسه!
يقول (مغربي) إنه يحس بكثير من الخزي والعار كون النظام السعودي يملك كل هذه السيطرة والنفوذ علي  بلاده، حتى أنه واجه حين قرر مناقشة قضية  تتعلق بالمملكة السعودية،  قوى خفية أشبه بطيور الظلام!
يذكر أن وكالات الأنباء العربية والدولية قد أكدت في أكثر من مناسبة أن اللقاءات السعودية – الإسرائيلية لم تنقطع في الفترة الأخيرة، وخصوصاً أثناء العدوان الصهيوني على لبنان، ويجري تعزيز العلاقات السرية بين الطرفين عبر عرابين سريين، أغلبهم من رجال الأعمال والدبلوماسيين السابقين، وذلك برعاية ودعم رسمي أمريكي ومصري وأردني..

إيـران تسـتنفر أجهزتهـا اسـتعداداً لعـدوان أمريكي..
أعلنت إيران استنفاراً جدياً شعبياً وعسكرياً في عموم البلاد استعداداً لعدوان وشيك تتوقع طهران أن تقوم به القوات الأمريكية في أي وقت على مقدراتها الاقتصادية وعلى أراضيها بشكل عام.
إيران التي تعلم أن إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن لم تكف منذ عدة سنوات عن تحين وخلق الفرص والإمكانيات والأجواء للقيام بعدوانها المرتقب، كانت قد توقعت أن يتم هذا العدوان على إيران بدءاً من 21 تشرين الأول الجاري وقبل الخامس والعشرين منه. ولهذه الغاية، استنفر مرشد الجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الأجهزة السياسية والعسكرية كافة تحسباً لهذا العدوان الوشيك،  الذي ترى الحكومة والمخابرات الإيرانية أنه سيستهدف مئات المواقع العسكرية والنووية والمؤسسات الحياتية، ولا سيما المنطقة الأمنية في وسط طهران.
 
عنصريون بطبعهم.. وغرباء!
اعتبر السفير الصهيوني لدى استراليا «نافتالي تامير» أن على استراليا و«إسرائيل» التعاون في بينهما في آسيا لأن«بشرتنا ليست صفراء.. فنحن ننتمي بعمق إلى العرق الأبيض».
وفي حديث نشرته صحيفة «هآرتس» الصهيونية، أعلن السفير المذكور أعلاه أنه يدعو «إسرائيل» إلى استخدام علاقاتها الوطيدة مع استراليا لتوسيع تأثيرها في آسيا. وقال إن «إسرائيل واستراليا هما كالشقيقتين في آسيا، بشرتنا ليست صفراء وأعيننا غير مشدودة، آسيا تشكل بعمق قارة للعرق الأصفر، الأمر الذي لا ينطبق على استراليا وإسرائيل، فنحن ننتمي بعمق إلى العرق الأبيض».
وأكد أن«لإسرائيل ماضيا ومستقبلا في أوروبا، ومستقبلها ليس أن تكون جزءا لا يتجزأ من آسيا».. وأضاف: «لم تدرك دولة إسرائيل حتى الآن أهمية تعاونها مع استراليا.. لتحسين مواقفها في آسيا».
نعم.. إنهم الصهاينة.. عنصريون وشوفينيون.. وسيشعرون دائماً أنهم غرباء عن الأرض التي يحتلونها مؤقتاً.
 
واشنطن: حزب العمال الكردستاني خطر على تركيا
«على الانفصاليين الأكراد إلقاء السلاح والتخلي عن العنف».. هذا ما صرح به المبعوث الأمريكي الخاص إلى تركيا الجنرال جوزف رالتسون، مؤكداً أن الولايات المتحدة ترى أن حزب العمال الكردستاني الانفصالي مايزال يشكل تهديدا لتركيا.
وخلال زيارته لتركيا (الحليفة) التقى الجنرال الأمريكي نظيره التركي أديب باصر الذي أشار بعد الاجتماع إلى أن الطرفين «يدرسان إمكانية اتخاذ خطوات عملية جادة ضد حزب العمال الكردستاني بما فيه مخيم محمور للاجئين الأكراد بالقرب من الموصل في شمال العراق».
وكان حزب العمال الكردستاني الذي قاتل تركيا منذ عام 1984، وقد أعلن وقف إطلاق النار من جانب واحد في الأول من شهر تشرين الأول الجاري، آملا بان يؤدي ذلك إلى حل النزاع بينه وبين أنقرة.. ولكن...

 الأمريكيون يدربون «جيش» محمود عباس
أكدت صحيفة «معاريف» الصهيونية في عددها الصادر الاثنين (16/10)، عن وجود معسكر تدريب أمريكي في مدينة أريحا بالضفة الغربية، تابع لقوات خاصة تخضع لإمرة محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، بدعم وتمويل أمريكي.
ووصفت الصحيفة هذه القوات بأنها «جيش دفاع أبو مازن»، مشيرة إلى أنّ رئيس السلطة الفلسطينية يموِّله بأموال أمريكية، كما قامت بنشر صور لهذا المعسكر يظهر فيه الحرس الرئاسي الفلسطيني وهم يتدربون على أيدي ضباط أمريكيين.
وقالت الصحيفة: إنّ الحرس الرئاسي الفلسطيني هذا يضم أفراد النخبة من جميع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بالإضافة إلى قوات أمن الرئاسة الفلسطينية التي تلقت في الآونة الأخيرة سلسلة من التدريبات العسكرية في الخارج، في دول عربية وأوروبية، وهم مزودون بأسلحة فردية أمريكية من أنواع حديثة جداً.
وفي السياق ذاته؛ كشفت مصادر فلسطينية أن رئيس جهاز المخابرات في الضفة الغربية، هو من يشرف على بناء هذا المعسكر في أريحا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
284