الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه خلال اتصال هاتفي مع ترامب اتفقا على ضرورة تصحيح وضع العلاقات الروسية- الأميركية، معرباً عن استعداد روسيا المضي قدماً بهذا الاتجاه.

 

 

أعلنت نقابة الطيارين الألمان مواصلة تنظيم إضرابات جديدة في شركة «لوفتهانزا» للطيران، بعد فشل المحادثات التي جرت خلال الأسبوع الماضي لتسوية نزاع قائم منذ فترة بشأن الأجور.

ذكرت الأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، أن عدد النازحين جراء أعمال العنف في أفغانستان هذا العام تخطى نصف مليون شخص، وهو الرقم الأعلى منذ بدء متابعة هذه الإحصاءات عام 2008.

أكد مركز بحثي في شؤون الإرهاب، أن تنظيم «الدولة الإسلامية- داعش» قد يعلن العام المقبل إقامة «ولاية» له في جنوب شرق آسيا في الفيليبين، لتعويض خسائره في سورية والعراق.

اعتمد مجلس الأمن الدولي قراراً لتشديد العقوبات بحق كوريا الديمقراطية بعد إجرائها لتجربة نووية، فارضاً عقوبات جديدة عليها تهدف إلى خفض إيرادات الصادرات السنوية للبلاد بواقع أكثر من الربع.

رغم تهديد بعض المجموعات المسلحة لهم برميهم بالرصاص، خرج ليبيون في مدينة الزاوية في تظاهرة يوم الأحد 27 تشرين الثاني، احتجاجاً على ارتفاع الأسعار، وغياب السيولة، وانعدام الخدمات الصحية.

 

معلومات إضافية

العدد رقم:
787