الشريط الإخباري العرب الأمريكيون يخافون على مستقبل أسرهم

أعرب نحو 60 % من العرب في الولايات المتحدة عن مخاوفهم تجاه مستقبل أسرهم.

جاء ذلك في دراسة شملت ألف وخمسمئة شخص، وقال ربع المشاركين إن أحد أفراد أسرتهم قد تعرض للإهانة لأسباب عرقية أو دينية.

ووفقا للدراسة فقد أيد نحو 49% من الرأي العام الأمريكي زيادة مراقبة العرب الأمريكيين. وتأتي النتائج تأكيدا لما ذكره معظم العرب والمسلمين منذ أحداث أيلول.

ووفقا للتقرير فان العرب الأمريكيين لا يختبئون في منازلهم غير أنهم يشعرون بمزيد من الخوف.

وقد زاد الأمر سوءا إحساس العرب الأمريكيين بعدم احترام المجتمع الامريكي لدينهم الإسلامي. غير أنهم، وهو ما يدعو للدهشة ، على استعداد للتنازل عن بعض حقوقهم المدنية اذا كان ذلك هو السبيل لوضع حد للإرهاب. ورغم ذلك فان أكثر من 40% من الشعب الأمريكي يدعم اعتقال العرب والمسلمين دون أدلة على إدانتهم.

المال الإسرائيلي يتغلغل في تركيا

كشف تقرير سري نشرته مجلة «نقطة» المتخصصة في الشؤون السياسية والإستراتيجية في تركيا النقاب عن واقع التغلغل الإسرائيلي داخل تركيا ومخاطره على مستقبل تركيا وأجيالها القادمة.

وأوضح التقرير أن نحو ستين مواطنا يهوديا تركيا قاموا بشراء أراض في المنطقة التابعة للمشروع العملاق لسدود جنوب شرق الأناضول «غاب» تقدر مساحتها الإجمالية بنحو أربعمائة وخمسين ألف دونم.

وأكد أن كل شخص من هؤلاء المواطنين اليهود الأتراك قام بشراء ما بين خمسة آلاف الى عشرة آلاف دونم.

وأوضح التقرير أنه بالرغم من أن هذه الأراضي مملوكة اسما ليهود أتراك إلا أن أصحاب هذه الأراضي الحقيقيين هم من الإسرائيليين، لأن اليهود الأتراك ليست لديهم القدرة المالية على شراء هذه المساحات الشاسعة مشيرة إلى أن المعلومات الإستخبارية تؤكد بأن المورد المالي الرئيسي لشراء هذه المساحات الضخمة من أراضى جنوب شرق الأناضول يرجع إلى رجال إسرائيليين يحملون صفة «رجال أعمال».

كما تؤكد هذه المعلومات الاستخبارية أن عنوان هذا المورد المالي هو مدينة اسطنبول التركية.

لماذا استعجلت الولايات المتحدة في حرب العراق

عزا روبن كوك وزير الخارجية البريطاني السابق في مقالة له نشرتها صحيفة «الغارديان» سبب استعجال الولايات المتحدة الأمريكية بالحرب على العراق إلى إدراكها بأن هانز بليكس رئيس المفتشين الدوليين عن الأسلحة العراقية كان على وشك الإعلان عن عدم وجود أسلحة دمار شامل فى العراق وإزالة ذريعتها لتبرير هذه الحرب.

وقال كوك إن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير لم يطلع البرلمان والشعب البريطاني على المعلومات التي كانت لديه قبل الحرب، والتي تضمنت تخمينات حذرة من جهات استخباراتية حول حقيقة الأسلحة التي بحوزة العراق آنذاك.

وكشف كوك عن أن بلير كان على علم بأن العراق عاجز عن استخدام أسلحة دمار شامل.

 

كما كشف كوك عن أن رئيس اللجنة المشتركة للاستخبارات البريطانية جون سكارلت أخبره الشيء ذاته قبل ذلك التاريخ، متسائلا: هل يعقل أن يخبره سكارلت عن معلومات يخفيها عن رئيس الوزراء البريطاني؟.

معلومات إضافية

العدد رقم:
228