شيخ الأزهر يجامل أوباما وينبذ المقاومة

تعرضت الصحف المصرية، بما فيها المحسوبة على التيار الديني، لشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي الذي أكدت أنه تسبب بمشكلة جديدة. فقد كشفت صحيفة «الفجر» المصرية عن صدور كتاب جديد لشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي بعنوان «تأملات في خطاب الرئيس باراك أوباما من منظور إسلامي»،

يحمل كثيراً من المجاملة للرئيس الأمريكي نشر مع العدد الأخير من مجلة الأزهر.
من جانبها، قالت صحيفة «صوت الأمة»: إن الكتاب قد يكون مقبولاً إذا جاء من أحد رموز السياسة الوطنية أو محترفي «الحسبة»، لكنه يكون مرفوضاً إذا صدر عن شخص «بحجم فضيلة الإمام الأكبر».
كما كشفت الصحيفة ذاتها عن عزم النائب علي لبن التقدم بسؤال عاجل لفتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري حول إهدار المال العام بطباعة كتاب الشيخ طنطاوي بالمخالفة لنص المادتين 15 ، 22 من القانون 103 لعام 1961 قائلاً: شيخ الأزهر أخطأ حينما أصدر كتاباً يحمل وجهة نظر خاصة وتم طبعه على نفقة الدولة وأموال الأزهر.
وأضاف النائب: لقد تضمن الكتاب العديد من الآراء المرفوضة مثل قوله «إنه يجب على الفلسطينيين أن يتخلوا عن العنف لأن المقاومة عن طريق العنف والقتل أسلوب خطأ ولا يؤدي للنجاح»، وأن إطلاق الصواريخ على «الأطفال الإسرائيليين» أو «تفجير حافلة على متنها سيدات مسنات لا يعبر عن الشجاعة أو القوة»..!!

معلومات إضافية

العدد رقم:
416