عمال مصر يحتجزون ناهبيهم

احتجز مئات من عمال مصنع اسمنت بورتلاند طره في مصر أواسط الشهر الحالي أكثر من 20 مسؤولا بينهم 4 خبراء أجانب كرهائن داخل المصنع لحين الاستجابة لمطالبهم بزيادة أجورهم وصرف الأرباح الحقيقية.. وكان العمال داخل المصنع قد قرروا الاعتصام ورفضوا خروج بعض قيادات المصنع من المهندسين والفنيين وبينهم 4 مهندسين وخبراء أجانب.

وقد أكد العمال إصرارهم على احتجاز المهندسين والفنيين لحين الاستجابة لمطالبهم واتهموا القيادات المحتجزة لديهم بأنهم كانوا وراء تعسف الإدارة معهم والتزوير في الأرقام الحقيقية للأرباح لعدم صرفها كاملة.

 

كما أكد «سعيد محمد» رئيس اللجنة النقابية بالمصنع أن المستثمر الإيطالي الذي اشترى المصنع باع العمال ورفض تنفيذ القوانين المصرية والتي تؤكد أحقية العمال في صرف أرباح لا تقل عن 10%. وأشار إلى أن عدد عمال المصنع المعتصمين يصل إلى نحو ألف عامل. وأشار إلى أن الاعتصام سوف يستمر داخل المصنع مع عدم توقف الإنتاج حتى يتم الاستجابة لطلبات العمال. وأشار إلى رفع العمال دعويين قضائيتين، الأولى لوقف الجمعية العمومية التي تم الدعوة إليها يوم 22 ديسمبر الحالي، والثانية للمطالبة بحقوقهم. وأكد أن الأرباح التي يطالب بها العمال هي الأرباح الحقيقية التي تصل إلى 53 مليونا و797 ألف جنيه، وليست 8 ملايين كما تدعي الإدارة. كما طالب العمال بصرف الأرباح المتأخرة منذ عام 1990 حتى اليوم.