إدانة تصريحات روبرتسون باغتيال شافيز

أدان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) التصريحات التي أدلى بها مؤخرا بات روبرتسون - وهو زعيم ديني أمريكي متطرف - والتي دعا فيها لاغتيال رئيس فنزويلا، هوغو شافيز، كما اعتبر فيها أن فنزويلا أصبحت «قاعدة انطلاق للاختراق الشيوعي والتطرف الإسلامي عبر القارة».

وجاءت تصريحات روبرتسون المتطرفة خلال برنامجه التلفزيوني المعروف باسم «نادي السبعمائة» والذي أذيع في الثاني والعشرين من آب الحالي.

وقال روبرتسون أن رئيس فنزويلا «دمر اقتصاد فنزويلا وسوف يجعل من ذلك قاعدة لانطلاق الاختراق الشيوعي والتطرف الإسلامي عبر القارة»، وأضاف «لو كان يعتقد أننا نحاول اغتياله، فأنا أعتقد أنه ينبغي علينا أن نمضي قدما ونفعل ذلك».

وردا على تصريحات روبرتسون جاء في بيان (كير):

«لقد تخطى روبرتسون الحدود المسموح بها مرة أخرى، إذ لم يكتف بالدعوة لانتهاك القوانين الفيدرالية والمعاهدات الدولية بدعوته لاغتيال رئيس إحدى الدول، بل تمكن من التعبير عن كراهيته الواضحة للمسلمين بمحاولته الزج بالإسلام والربط بينه وبين ما يحدث في فنزويلا».

 

«نحن نهيب بجميع القيادات الدينية والسياسية الأمريكية أن يظهروا قيم التسامح والتعددية الأمريكية بإدانتهم الفورية لبات روبرتسون ولخطابه الداعي للكراهية».