الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قالت وزارة الدفاع الصينية، أن الصين «تعني ما تقوله» عندما تصرح بأنها ستدرس اتخاذ إجراءات مضادة في مواجهة خطة لنشر نظام أمريكي متطور للدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية.

 

 

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن «عملية روسيا العسكرية في سورية حالت دون تقسيم هذا البلد.. وإن نشاطها العسكري لمكافحة الإرهاب في هذا البلد حال دون تقسيمها ودافع عن وحدة أراضيها».

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل مظاهرات دعت إليها نقابات عمالية وقوى سياسية، احتجاجاً على سياسة التقشف التي تنتهجها الحكومة البلجيكية في إطار تنفيذها لسياسات الاتحاد الأوروبي.

انطلق في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، يوم الثلاثاء 27/أيلول، اجتماع غير رسمي، يجمع وزراء دفاع دول الاتحاد الأوروبي، بهدف تجاوز الخلافات بشأن تشكيل جيش أوروبي موحد.

أكد مسؤولون صوماليون يوم الأربعاء 28/أيلول مقتل 22 عنصراً من القوات الأمنية الصومالية في غارات «صديقة» شنتها طائرات عسكرية أمريكية وسط الصومال.

قالت مصادر في منظمة «أوبك»، إن المنظمة توصلت إلى اتفاق لتخفيض إنتاج النفط، مساء الأربعاء 28/9/2016 في الجزائر، لكن التفاصيل الكاملة لن تعلن قبل الاجتماع الرسمي في شهر تشرين الثاني.