تشيني يستنهض «اللوبي الصهيوني» لـ«إنجاز المهمة» في العراق

جدد ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي العزف على وتر مغبة انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من العراق قائلاً إن الانسحاب المفاجىء والمتهور من العراق سيكون كارثياً بالنسبة للولايات المتحدة ولحليفتها إسرائيل وأصدقائها في المنطقة، وسيبدد الجهود التي بذلت في الحرب العالمية على الإرهاب، وسيؤدي إلى فوضى وأخطار كبيرة.

وتوقع تشيني في خطاب له أمام لجنة الشؤون العامة الإسرائيلية الأمريكية ايباك أنه في حال رفض الكونجرس تمويل العمليات العسكرية في العراق وفي أفغانستان من شأن ذلك أن يؤدي إلى مواجهات جديدة وعنف داخلي يمهد للدخول في أتون حرب شاملة كما قد يؤدي الى تصعيد العنف وتوسيع الصراع إلى حرب إقليمية!!!

ووصف تشيني الجهود التي يبذلها الكونجرس لتخفيض تمويل العمليات العسكرية في العراق ولجدولة الانسحاب من هذا البلد بأنها تقوض القوات الأمريكية هناك الأمر الذي سيشجع تلقائياً أعداء الولايات المتحدة وسيضعفها وصديقتها الأفضل إسرائيل لذلك فإما أن تكون بلاده جادة في الحرب على الإرهاب أو لا.!!

وتوقع تشيني أن يلبي مجلسا النواب والشيوخ الاحتياجات المالية الطارئة للقوات الأمريكية في العراق، معتبراً أن النقاش الآن هو حول تحقيق الربح في هذا البلد.

وحذر تشيني من أن من سماهم بـ«الإرهابيين» قد يواصلون هجماتهم ضد الولايات المتحدة وأصدقائها إذا لمسوا تراجعاً في مواجهة هجماتهم المسلحة.

آخر تعديل على الجمعة, 11 تشرين2/نوفمبر 2016 13:23