عباس يطلب شطب اسم البرغوثي من قائمة تبادل الأسرى

كشفت مصادر سياسية فلسطينية إن قيادة السلطة الفلسطينية ممثلة في محمود عباس وفريقه تدخلت مباشرة لدى الحكومة الصهيونية وطلبت منها شطب اسم مروان البرغوثي، القيادي في «فتح»، من قائمة تبادل الأسرى التي كانت فصائل المقاومة قد تقدمت بها لقاء الإفراج عن الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» محمد نزال في تصريحات لـ«قدس برس» أنهم فوجئوا بالتبرير الذي قدم للوسطاء عندما سألوا الحكومة الصهيونية عن سبب شطب اسم مروان البرغوثي من قائمة التبادل المقدمة لهم، فرد المسؤولون الصهاينة بأن ذلك جاء «بطلب من الرئيس محمود عباس شخصياً»، على حد تعبيره.

ورجّح نزال أن يكون طلب القيادة الفلسطينية بعدم الرغبة عن الإفراج عن مروان البرغوثي في هذا الوقت بالذات كي لا يربك الاستعدادات التي يجريها قادة «فتح» لمؤتمرهم العام السادس، ذلك أن خروج البرغوثي في هذا الوقت بالذات قد يقلب الطاولة بالكامل، بأن تنتخبه قواعد «فتح» رئيساً للحركة، وهذا هو السبب الحقيقي لذلك، وليس لمنع أن تكون «حماس» هي من يجني ثمار إطلاق سراح البرغوثي سياسياً، كما قال.

وطالب نزال قادة حركة «فتح» وعلى رأسهم الرئيس عباس بتوضيح موقفهم وإعلانه للرأي العام الفلسطيني، بشأن إطلاق سراح مروان البرغوثي في صفقة تبادل الأسرى التي يجري الحديث لإتمامها هذه الأيام.

■ المركز الفلسطيني للإعلام

آخر تعديل على الثلاثاء, 22 تشرين2/نوفمبر 2016 10:48