بوش: «لست اقتصادياً، لكني أظن أن الاقتصاد ينمو»!

عقد الرئيس الأمريكي جورج بوش مؤتمراً صحفياً ناقش خلاله القضايا الاقتصادية المستجدة في الولايات المتحدة مع تصاعد الأزمة، وقضايا أخرى منها السياسة الخارجية الأمريكية.

ورفض بوش خلال مؤتمره الصحفي وضع أي جدول زمني لانسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من العراق واصفاً أي جدول زمني بـ«المصطنع».

وأشار بوش للمفاوضات حول ما يسمى بالاتفاقية الأمنية بين بغداد وواشنطن والتي يراد تمريرها رغم إرادة الشعب العراقي وقال إن «المفاوضات يجب أن تنتهي مع نهاية العام إلا في حال مددت الأمم المتحدة مهلة عمل قوات التحالف في العراق».

وعبر بوش عن انزعاجه بسبب الفيتو الذي جوبه فيه مشروع القرار الدولي لفرض عقوبات على زيمبابوي بعد الطريقة التي أعيد فيها انتخاب الرئيس روبرت موغابي. وأضاف أن «ما يجب عمله الآن هو النظر لمعرفة ما إذا كان من الممكن اتخاذ عقوبات ثنائية على قادة بعض الدول».

وتطرق بوش للأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة التي تلاحقها الأخبار السلبية. ورغم الاضطراب الشديد في النظام المالي الأمريكي إلا أن بوش قال إنه يرى أنه «سليم».!! ودعا أعضاء الكونغرس إلى سرعة تفعيل قانون لدعم مؤسسات التمويل العقاري العملاقة التي على وشك الانهيار.

كما حث مجلس النواب بأن يحذو حذوه في الموافقة على رفع الحظر عن التنقيب في مياه البحر لزيادة إنتاج البلاد النفطي. وجاءت تصريحات بوش في وقت أدت فيه الزيادة في أسعار الوقود والغذاء إلى ارتفاع معدل التضخم الشهر الماضي بأسرع وتيرة منذ أكثر من ربع قرن. إلا أن بوش قال: «لست اقتصادياً، لكني أظن أن الاقتصاد ينمو»، متحدياً رأي معظم الاقتصاديين بان الاقتصاد الأمريكي دخل مرحلة ركود بالفعل.!!

آخر تعديل على السبت, 03 كانون1/ديسمبر 2016 12:29