على ذمة سيؤول: بيونغ يانغ تشن حرباً الكترونية

مع وصول التوتر في شبه الجزيرة الكورية إلى ذرى جديدة واستئناف المواجهات الكلامية واستعراضات القوة العسكرية بين سيؤول وواشنطن من جهة وبيونغ يانغ من جهة أخرى، 

ذكرت مصادر استخباراتية كورية جنوبية، حسب وكالة نوفوستي الروسية، أن كوريا الديمقراطية تعمل على تشغيل وحدة حربية من خبراء الإنترنت بهدف تدمير شبكات عسكرية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وتزوير مواقع عسكرية أمريكية. وقالت تلك المصادر إن هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري الديمقراطي ظلت تشغّل لسنوات عدة «فريق استكشاف» كلف بجمع معلومات وتدمير شبكات الكمبيوتر العسكرية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية عن تلك المصادر قولها إن حوالي 100 ممن أسمتهم قراصنة الإنترنت، معظمهم من خريجي أكاديمية عسكرية رائدة في بيونغ يانغ، يعملون لمصلحة الفريق لمهاجمة شبكات نظم الكمبيوتر في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لسحب معلومات سرية منها وتأسيس نظم محاكاة قتالية. وأضافت: «يحاول هذا الفريق أن يسيطر على نظام المعلومات العسكرية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بواسطة مهاجمة شبكات الكمبيوتر وسحب معلومات سرية. وإذا ما دعت الضرورة ، يقوم الفريق بنشر فيروسات كمبيوتر لتدمير الشبكات».

آخر تعديل على الأربعاء, 17 آب/أغسطس 2016 02:28