الإعلامي المصري حمدي قنديل مع «المنار»

قالت نشرة «المصريون» إن الإعلامي حمدي قنديل سيقوم بتوقيع عقد عمل مع قناة «المنار» اللبنانية لتقديم برنامجه «قلم رصاص» الذي كان يقدمه من قبل على قناة «دبي» ثم الفضائية الليبية قبل تأميمها.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها «المصريون»، فإن قنديل توجه عصر الأحد (الماضي) إلى مقر قناة المنار في منطقة بئر حسن بالضاحية الجنوبية لبيروت، بعد مكالمة تليفونية جرت بينه وبين الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصر الله، قدم له خلالها عرضاً بالعمل في القناة، وتقديم برنامجه على شاشتها، ومن المقرر في حال إتمام التعاقد مع فضائية المنار، أن يقيم قنديل في بيروت بصفة دائمة.

وكان قنديل طلب من إدارة الفضائية الليبية باقي مستحقاته، المالية حيث أنه لم يحصل سوى على شهر واحد فقط من التعاقد وليس عاماً كاملاً كما أشارت بعض وسائل الإعلام.

يذكر أن الرئيس الليبي معمر القذافي قام بتأميم قناة الفضائية الليبية وعزل مجلس إدارتها على خلفية حلقة أذاعتها للإعلامي حمدي قنديل وهاجم خلالها مصر، ما دفع الرئيس حسني مبارك إلى الاتصال هاتفياً بالرئيس الليبي معمر القذافي، طالباً منه «التدخل لإيقاف الهجوم على مصر».

وسبق لقنديل أن ترك محطة دبي العام الماضي، وحسبما أشيع في حينه فقد كان ذلك بعد حلقة تهكم فيها على التعاطي الاجتماعي والإعلامي مع المسلسلات التركية المدبلجة والوافدة إلى المنطقة العربية بغزارة مع ما تتضمنه من مفاهيم لا تتناسب مع القيم والمعتقدات الاجتماعية والدينية العربية، حيث قال في لعب على الألفاظ «كنا أمة محمد... وصرنا أمة مهند» في إشارة إلى أحد المسلسلات المذكورة. واتخذت إدارة المحطة ذلك ذريعة للتخلص من الصحفي بحجة أن ذلك القول يمس النبي (ص) بالسوء، متجاهلة نوايا الإعلامي الشهير وكل سجله المهني..!

 

آخر تعديل على الأربعاء, 17 آب/أغسطس 2016 02:28