سليمان: أي اتفاق موقع بين بيروت والخارج يمكن مراجعته

تعقيباً على استهداف المقاومة في الاتفاقية الأمنية مع واشنطن، أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن أحداً في لبنان لن يسمح بأذية حزب الله من خلال الاتفاقية المذكورة. وحسب موقع المنار فقد أكد سليمان في مقابلة مع صحيفة «الوطن» القطرية نهاية الأسبوع الماضي أننا «لن نسمح، ولا أحد في لبنان سيسمح أو يريد، وخاصة على مستوى المؤسسات والمسؤولين، أن يجلب الأذية للمقاومة» من خلال الاتفاقية الأمنية الموقعة مع واشنطن.

وقال سليمان إن «موضوع الاتفاقية خضع للطريقة الدستورية والقانونية المعتادة، وعندما تضع السلطة التنفيذية يدها على موضوع فإننا ننتظر التقرير الذي سترفعه هذه السلطة لنبني على الشيء مقتضاه».

ولفت سليمان إلى أنه «لن يستبق النتيجة التي ستؤول إليها لجنة الاتصالات» النيابية في دراسة هذه الاتفاقية. لكنه رأى أن «أي اتفاق موقع بين الحكومة اللبنانية وأية جهة خارجية يمكن مراجعته وإعادة البحث في بعض بنوده إذا ما كانت هناك شوائب أو إشكاليات».

كما اعتبر سليمان أنه يمكن التوقع من «إسرائيل» أن تشن حرباً على لبنان «في أيوقت» لكن «بات عليها أن تحسب حساباتها جيداً في حال أرادت القيام بمغامرة عدوانية جديدة لأنها باتت تدرك أن العدوان على لبنان ليس نزهة بل أصبح ضرباً من ضروب الحماقة». وأكد أن «اللبنانيين موحدون جميعاً خلف الجيش ويشاركون مع المقاومة في صد أي عدوان والدفاع عن أرضهم وكرامتهم. كما أنهم لن يسمحوا أيضاً بإيذاء المقاومة أو الإيقاع بها».