الصورة عالمياً

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، العالم إلى رص الصفوف والحشد في مواجهة الإرهاب الدولي، معتبراً أن تفشي هذه الظاهرة يعيد إلى الأذهان صعود النازية الذي سبق الحرب العالمية الثانية.

 

 

نظمت النقابات الفرنسية، يوم الخميس 23/6/2016، مظاهرة جديدة في باريس ضد مشروع قانون العمل، في ظل تهديد الحكومة بأنها لن تتسامح مع أي «تجاوز» بعد أعمال العنف الأخيرة.

احتشد الآلاف في جزيرة أوكيناوا اليابانية يوم الأحد 19/6/2016، احتجاجاً على القواعد العسكرية الأميركية، في أعقاب إلقاء القبض على أمريكي يشتبه في أنه قتل امرأة من سكان الجزيرة.

تظاهر عشرات المواطنين يوم الثلاثاء 21/6/2016 في مدينة إسطنبول التركية، وذلك احتجاجاً على قيام قوات الأمن التركي باعتقال صحفيين وأكاديمية، واتهامهم بالترويج «لدعاية إرهابية».

أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تعهد حكومتها بتعزيز الحدود الشرقية لحلف شمال الأطلسي، بعد أيام من تحذير وزير خارجيتها من مغبة «التلويح بالقوة العسكرية» مع روسيا.

أعلنت المعارضة الفنزويلية أنها جمعت العدد اللازم من التواقيع الصحيحة للدعوة إلى استفتاء لإقالة الرئيس نيكولاس مادورو من منصبه في خضم الأزمة الاقتصادية التي تعصف في البلاد.