«الشيوعي البرتغالي»: التدخل الأمريكي عدوان ضد العراق وسورية

«الشيوعي البرتغالي»: التدخل الأمريكي عدوان ضد العراق وسورية

أصدر الحزب الشيوعي البرتغالي بياناً سياسياً حول موقفه من التصعيد العدواني الأمريكي في سورية والعراق  وهذا أهم ما جاء فيه:

«يشكِّل التدخل العسكري الأمريكي على الأرض السورية، تحت حجة مكافحة المجموعة المسماة الدولة الإسلامية، مرحلة جديدة في تصعيد التدخل والعدوان ضد سورية، وكذلك اعتداءً على سيادة هذا البلد. مما يشكل بدوره تهديداً مباشراً لوحدة أراضي هذا البلد. ويرى الحزب الشيوعي البرتغالي أن التصعيد العسكري الجديد، بقيادة الولايات المتحدة– والمبني مرة جديدة على حملة أكاذيب وتجاهل للقانون الدولي وعدم احترام وثيقة الأمم المتحدة– يثير أسئلة جدية حول مستقبل العراق وسورية ويحمل مخاطر مأساوية لكل شعوب الشرق الأوسط.

وأضاف البيان: «إن هذا الوضع يخدم سياسة «إسرائيل» المبنية على العدوان والاحتلال بحق فلسطين ولبنان وسورية حيث تحتل مرتفعات الجولان بشكل غير شرعي. ويعيد الحزب الشيوعي البرتغالي التذكير بأن الولايات المتحدة وحلفاءها في حزب الناتو وفي المنطقة- أمثال «إسرائيل» والديكتاتوريات الموجودة في الخليج– قد شجعوا ومولوا وسلحوا منذ 3 سنوات، المجموعات التي تتحلق اليوم حول الدولة الإسلامية والتي تستخدم الإرهاب والدمار في المنطقة».

 26 أيلول 2014

عن موقع اليسار العراقي