خبر عام وتعليق هام... ارتفعت نسبة السرقات في محافظة دمشق عن العام الفائت بنسبة 30%!

خبر عام وتعليق هام... ارتفعت نسبة السرقات في محافظة دمشق عن العام الفائت بنسبة 30%!

يقول الخبر: مصدر قضائي مسؤول في دمشق: السرقات انخفضت في دمشق بنحو 50% خلال شهر رمضان المبارك مقارنة بالفترات السابقة. وبيّن المصدر أنه خلال العام الحالي ارتفعت نسبة السرقات في محافظة دمشق عن العام الفائت بنسبة 30% وذلك بسبب تردي الأحوال الاقتصادية وتدني مستوى المعيشة هذه الأيام، لافتاً إلى أن 60% من مرتكبي هذه السرقات هم من الأحداث!

تعليق: زيادة نسبة السرقات هي النتيجة الطبيعية لسياسات الإفقار والتجويع... والمصيبة أنو مرتكبيها أحداث... يعني القصة مو بس تجويع وكمان إهمال... لك صغار السن المفروض يكونوا بالمدارس... بس الحاجة والجوع خلاهم بالشوارع... لك وين حاضر هدول الصغار وحقوقهم... وأي مستقبل عم ينتظرهم... ووين المسؤوليات الرسمية تجاههم؟!

يقول الخبر: بيّن وزير الاتصالات والتقانة أن زيادة انتشار تقانات الاتصالات واستخدام بيانات المستخدمين عبر شبكة الإنترنت أبرزت الحاجة إلى إيجاد قانون يحافظ على خصوصية بيانات المواطنين السوريين أثناء عملية جمعها ومعالجتها واستخدامها ونقلها عبر الشبكة، وذلك بهدف حماية خصوصية المواطن في الجمهورية العربية السورية.
تعليق: حلو هالحكي... وفعلاً ضروري تكون البيانات الشخصية للمواطن محمية... بس شو مشان بياناتنا الكثيرة المجموعة من شركة تكامل... أو من شركات الخليوي... لك تكامل مو بس بتعرف أصل وفصل المواطنين... صار عندها بيانات حتى عن تحرك السيارات... وشركات الخليوي شرحو... وزاد عندهم بيانات مالية لبعض الناس كمان بسبب الإلزام بالتسديد الإلكتروني!!

يقول الخبر: طلب رئيس مجلس الوزراء خلال جلسة الحكومة بتاريخ 25/3/2024 من وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي وضع مقترحات لتطوير عمل المشافي والمنظومة الصحية بشكل عام والارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة!
تعليق: يمكن المفروض مع هيك طلب... ومشان حسن تنفيذه بالشكل المطلوب... أنو تتم زيادة الاعتمادات المخصصة للقطاع الصحي بالحد الأدنى... غير كتير من القضايا المرتبطة بحقوق العاملين بهاد القطاع... أما بهاد الشكل من الطلب «الحاف والمسحوب خيرو» فالنتيجة المتوقعة ح تكون صفر مكعب!!

يقول الخبر: المدير العام للمؤسسة العامة للمخابز أكد أن المؤسسة تعمل بتوجيهات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تطوير منظومة المخابز وضمان توفير رغيف خبز جيد ومطابق للمواصفات القياسية وتحسين جودة الخبز المنتج.
تعليق: الحكي ببلااااااااش... لك رغيف الخبز المدعوم نفسو صار عم يصرخ بالزاوية من سوء حاله وتراجع نوعيته.. فكيف المواطن المغلوب على أمره ومضطر يستهلكه لأنو محكوم بسقف استهلاك أقل من حاجته الفعلية... والمصيبة أنو هاد الوضع السيئ تتم تغطيته بتوجيهات من وزارة حماية المستهلك... أما شو حماية... عجبي!!

يقول الخبر: غرفة صناعة حلب: نحن خارج منظومة التصدير وقريبون من الإغلاق... فواتير الكهرباء لدينا أعلى من السعر العالمي!
تعليق: لك غرفة صناعة حلب صارت عم تولول باسم الصناعيين... وخاصة مشان موضوع الكهربا وحوامل الطاقة... بس الحكومة مطنشة وعاملة حالها ما دخلها لا من قريب ولا من بعيد... وطبيعي تكون النتيجة وقف وإنهاء الصناعة والإنتاج... وكأن هاد المطلوب تماماً من الرسميين!!

معلومات إضافية

العدد رقم:
1168
آخر تعديل على الإثنين, 08 نيسان/أبريل 2024 12:25