خبر عام وتعليق هام..  «وزير الصناعة: رؤيتنا أن يكون العامل شريكاً في الإنتاج»!

خبر عام وتعليق هام.. «وزير الصناعة: رؤيتنا أن يكون العامل شريكاً في الإنتاج»!

يقول الخبر: وزير الصناعة.. رؤيتنا أن يكون العامل شريكاً في الإنتاج وهذا سيسهم في تطوير العملية الإنتاجية وتحسين وضع العمال.

تعليق: لك قبل الرؤية الحكومية خلي يصير إنتاج فعلاً.. وعطي العامل أجر حقيقي يقدر يعيش فيه.. وبعدين دخل هالعامل شريك بالانتاج.. لأن ع هالوضع المزري بالإنتاج ع ايدين الحكومة فشراكة العامل بتعني زيادة ضحك ع اللحى مو أكتر!!

يقول الخبر: انتهت الجولة الأولى من الجلسات الحوارية التي أقيمت في وزارة الثقافة يومي ١٢-١٣ تموز الجاري. نوقشت خلالها ورقة عمل إطارية تناولت مكونات الهوية الوطنية وموهناتها وسبل تعزيزها ودرء الأخطار التي تهددها. وانتهت إلى عدد من التوصيات. وذلك بمشاركة وزيرة الثقافة وعدد من المثقفين والباحثين السوريين.
تعليق: رغم انو مفردة «الوهن» اللي بيتعاطى فيها الرسميين صارت انعكاساتها سلبية عند الناس.. بس بكل الأحوال منيح يكون في جلسات حوارية رسمية ع موضوع مكونات الهوية الوطنية وموهناتها.. ويمكن أهم عامل «وهن» هو الواقع المعيشي للناس والسبب الرئيسي فيه هو الأجور.. فيا ترى ورد بالتوصيات ولا تم تغييبو؟!

يقول الخبر: وزير الكهرباء يتفقد أعمال الإصلاح في محطة تحويل دير علي ٤٠٠ ك.ف بعد انفجار محولة شدة التيار ويوجه بالعمل على مدار ٢٤ ساعة من أجل إنهاء الإصلاحات بأقصى سرعة.
تعليق: لك مشكلتنا ما عادت بس بالقطع الكهربائي بسبب وبدون سبب.. المشكلة الأكبر هي بالتكاليف على عمليات الصيانة والإصلاح اللي بتطلع من جيوبنا وع حسابنا بدون ما نستفاد من الكهربا عملياً.. والسؤال على اعتبار أن المحطة مستثمرة من القطاع الخاص ح تطلع تكلفة الإصلاحات هالمرة من جيوبنا حتى يوفرو ع المستثمر ولا ع حسابو؟!

يقول الخبر: ناقش مجلس إدارة الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال خلال اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء إستراتيجية تدخل الصندوق في تقديم الدعم للمتضررين وآليات تقديم الدعم المالي ومنح الرخص لإعادة بناء المقاسم والمباني المتهدمة وتدعيم المباني المتضررة كلياً أو جزئياً في المحافظات التي تعرضت للزلزال.
تعليق: ولووووو شو بالهم طويل.. لك مضى ع الزلزال أكتر من 5 شهور.. ولهلأ لسا عم يناقشو بإستراتيجية التدخل.. فإيمت ح يتم إقرار هي الإستراتيجية.. وإيمت المتضررين ح يستفيدو منها الله أعلم؟! بكل الأحوال لشو العجلة.. اللي إيدو بالمي مو متل اللي إيدو بالنار!!

يقول الخبر: صدر قرار مجلس النقد والتسليف رقم (215/م.ن) تاريخ 13/07/2023 حول السماح للمصارف الخاصة والعامة العاملة في الجمهورية العربية السورية بإحداث مكاتب مصرفية متنقلة.
تعليق: مكاتب مصرفية متنقلة بالسيارات.. فعلاً مبدعين.. لك ما سبق سمعنا عن هيك شي ولا بدولة.. وبعدين عم تحكو عن مصارف يا امة الله.. يعني المفروض بحال الاضطرار لمكاتب إضافية تكون ثابتة مو متنقلة.. شي محير عنجد.. لشو هالخطوة ومين بتخدم بالأخير ما حدا بيعرف؟!

معلومات إضافية

العدد رقم:
1131
آخر تعديل على الأربعاء, 19 تموز/يوليو 2023 20:11