خبر عام وتعليق هام.. «باحث اقتصادي: الأسرة السورية تحتاج لأكثر من مليون ليرة شهرياً لتأكل الفلافل فقط»

خبر عام وتعليق هام.. «باحث اقتصادي: الأسرة السورية تحتاج لأكثر من مليون ليرة شهرياً لتأكل الفلافل فقط»

يقول الخبر: «باحث اقتصادي: الأسرة السورية تحتاج لأكثر من مليون ليرة شهرياً لتأكل الفلافل فقط، ورأى أن كل الإصلاحات التي تمت حتى الآن لا تشكل إصلاحاً اقتصادياً ولا اجتماعياً ولا تنموياً متكاملًا، والمطلوب إعلاء سيادة القانون والمحاسبة القضائية».

تعليق: شكراً ع هل البحث الاقتصادي الفظيع يلي السوريين كلن دارسينو وبيعرفوا مسبباتو ونتائجو مسبقاً ع المدى القريب والبعيد، إذا ظل الوضع هيك.. بدنا حلول التغيير يا جماعة الخير، ما بدنا دراسات نحن دارسينها من قبل...

يقول الخبر: «مدير النقل الداخلي في اللاذقية، تم رفع تعرفة النقل الداخلي إلى 375 ليرة كتعرفة موحدة ضمن مدينة اللاذقية، وذلك بما يتناسب مع ارتفاع سعر المحروقات».
تعليق: طيب يا ترى بيرجعلهن الشوفير الـ 125 ليرة للناس يلي ما معها فراطة وعطتو 500 ليرة، ولا الحساب يوم الحساب متل ما كل هل الشوفيرية عم تعمل؟؟؟ يلي بيعجبنا بالموضوع هو فكرة ملاحقة الأسعار ورفعها بما يتناسب مع ارتفاع التكاليف، إلا فكرة الخرجية الشهرية «الراتب» يلي عم ياخدها الموظف... ولك الله يفرج...

يقول الخبر: «رسائل الغاز تتأخّر وسعرها في «السوق السوداء» أعلى من الراتب.. وعضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات: التحسن في التوريدات يبدأ هذا الشهر».
تعليق: السيناريو يعيد نفسه بكل أزمة مكررة، والهدف الأول والأساسي هو رفع الأسعار بالسوق السودا، وبعدين رفع أسعار المواد المدعومة، وقد ما ارتفعت المواد المدعومة حتظلها أرخص من السوق السودا بالنسبة للمواطن وهيك ببساطة فيكن تضربوه منية وأنتو عم تمصولوا دموع الهدا... وبالنسبة للتوريدات يلي حنشهدها من أول هل الشهر فمعروف مسبقاً إنها حبر ع الورق....

يقول الخبر: «مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إن المواد «البيض والفروج» تُسعر مكانياً من قبل مديريات التجارة الداخلية في المحافظات، وتمّ الإيعاز لهم في الفترة الأخيرة لدراسة التكلفة وتحديد الأسعار وفق آلية السوق المبنية على العرض والطلب، فقد ارتفع سعر البيض في صالات المؤسسة السورية للتجارة ليصبح بسعر 20 ألف ليرة سورية».
تعليق: هابي نيو يير يا مواطن... إنشاء لله كنت مفكر إنو عنجد عم يبيعو صحن البيض بالسورية للتجارة بـ 14 ألف متل ما قالوا؟ الله وكيلك هنن هل الصالتين تلاتة، وهل كم يوم يلي صارت فيها هل القصة كرمال البهرجة... أما بالنسبة إلهن ولا ح يخلوك تهتم بغذائك، حتى ولو كان ع صعيد صحن البيض... وينعاد عليك يا مواطن يلي عيشتك كلها صمووووود بصمووود...

يقول الخبر: «أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق، أنً ارتفاع الأسعار سيستمر في العام القادم، في حال لم تُرفع التنافسية، وقال: إن ارتفاع الأسعار «يسوّد الوجه» ويقلل البيع، كما أن ضعف الإيراد والكتلة النقدية تجعل التاجر غير قادر على تغطية نفقاته وأعبائه».
تعليق: لا وشكن أبيض وحيظل أبيض من جيبكن العمرانة بالمصاري... شنو المال هو زينة الحياة الدنيا، وزينة الوجوه الطيبة، أما بعد... شو يعني عدم المؤاخذة في حال لم ترفع التنافسية؟؟؟ شنو مو كل المواطنين بيفهمو عليكن... وبعدين حيرتونا مسؤول بيقول: سنة خير وانفراجات، ومسؤول بيقول: حتزيد الارتفاعات.... هلق نحن مين نسدق؟؟

معلومات إضافية

العدد رقم:
1104