نوار نمر نوار نمر

الربع الخالي في دمشق!! كسَّارة الاسكان.. وصحة السكان!

تلقينا رسالة من سكان ضاحية الأسد /حرستا/ يستنجدون فيها لإنقاذهم من كسارة مواد البناء العائدة لمؤسسة الإسكان العسكرية، جاء فيها:

ألا يكفينا حرماننا من كافة الخدمات من ماء ـ وكهرباء وهاتف وصرف صحي و…إلخ ـ لكثير من الجزر، وقلتها لبعضها الآخر، تحملنا كل هذا. أما أن ينتقل الربع الخالي بكل رماله فهذا مالم نتوقعه فالكسارات موجودة قبل بناء الضاحية وتم توقيف جميع الكسارات منذ سنين بسبب الغبار والتفجيرات الباطنية للمقالع المستخدمة التي كانت تؤثر على البناء بشكل ملحوظ باستثناء الكسارة المذكورة وعند سؤالنا عن هذا الغبار الكثيف وعلى مدار الساعة ولماذا لم يوقفوها، «وشوشنا» أحدهم بأن الكسارة المذكورة لم تعد للمؤسسة المذكورة بل يتم استثمارها الآن من قبل /مدعوم/ ولذلك تعمل 24 ساعة وبدون استخدام اجهزة رش المياه الخاصة بالغبار المستخدمة سابقاً، وكذلك يتم التفجير بالمقالع بشكل باطني لاسطحي مما يؤدي إلى ارتجاج واهتزاز الأبنية بالضاحية. هذا ما حرمنا من التمتع بالأيام الربيعية التي مضت مؤخراً لأننا أحكمنا إغلاق الأبواب والنوافذ. وكذلك خوفنا من الأبنية مستقبلاً نتيجة التفجيرات ونبحث الآن عن كمامات خاصة لنحافظ على سلامة أطفالنا وشيوخنا بشكل خاص من امراض التحسس والرمد والخناق وغيرها.

«قاسيون» تطالب مع سكان الضاحية وزارة البيئة والصحة والإسكان والإدراة المحلية بإيجاد حل سريع لمشكلتهم. قبل أن يقع الفأس على الرأس.

معلومات إضافية

العدد رقم:
173