نساء المعرة تفتح الطريق

أكثر من خمسمائة متظاهر (غالبيتهم من النساء) قاموا بفتح الكتل الأسمنتية بين شقي الأوتستراد الدولي في مدينة معرة النعمان التابعة لمحافظة أدلب بتاريخ 11/7/2004.

المظاهرة كانت احتجاجاً على إغلاق مجلس المدينة للفراغ مابين شقي الأوتستراد الدولي عند مفرق «تل منس» الذي يخدّم أكثر من مائة قرية شرق الأوتستراد. مما يمنع الناس والسيارات من المرور من هذا المعبر.

وكان الأهالي قد قدموا أكثر من عريضة للمحافظة ومجلس المدينة مطالبين بإنشاء معبر تحت الأوتستراد أو فوقه للسيارات والمشاة، دون أن يستجيب أحد من المسؤولين لمطلبهم، على الرغم من ذهاب عشرات الضحايا من الأهالي على هذا المفرق جراء إغلاق المعبر.

وقد اشتبك المتظاهرون مع رجال الأمن في المدينة، وكذلك التعزيزات التي جاءت من محافظة أدلب، فتفرق المتظاهرون وانقطع السير على الطريق الدولي لأكثر من ساعتين بالإتجاهين الشمالي والجنوبي. وهنالك عدد من المعتقلين بين المتظاهرين، وفق ماأخبرنا به شهود عيان.

وفي اليوم التالي للتظاهرة، حضر عدد من المسؤولين الى المدينة واجتمعوا بوفد من الأهالي الذين هددوا باستمرار تظاهراتهم مالم يستجب المسؤولون لمطالبهم. وانفض الاجتماع على ذلك...

 

٭ معرة النعمان ـ شاهد عيان

معلومات إضافية

العدد رقم:
225