رحيل

■ توفي الرفيق صالح إبراهيم خليل المعروف بصالح خويتلة في مدينة القامشلي بتاريخ 10/12/2005 عن عمر يناهز 82 عاماً.

 والرفيق الراحل صالح إبراهيم خليل «أبو جواهر» من مواليد عام 1923، وهو من سكان قرية خويتلة العليا، وقد انتسب لصفوف الحزب الشيوعي السوري منذ أوائل الأربعينات، وبقي شيوعياً مخلصاً حتى وفاته. وقد كان بسيطاً متواضعاً صادقاً مع حزبه ومع أهالي منطقته، وقدم خدمات كبيرة للحزب خاصة في فترات الملاحقة للشيوعيين، فكان بيته القروي ملاذاً آمناً للرفاق وكوادر الحزب. وكذلك منزله في مدينة القامشلي.

ربى أولاده تربية تليق بالشيوعيين، فأصبح قدوتهم، والآن، هم حقاً خير خلف لخير سلف.

 كانت حياة الرفيق الراحل حافلة بالنضال والتضحيات في سبيل انتصار قضية الطبقة العاملة، كما كان من أشد أنصار وحدة الشيوعيين السوريين.

وقد شارك في تقبل العزاء في الفقيد الكبير وفد ممثل للجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين في الجزيرة.

لتكن سيرة صالح ونضاله وتضحياته مثلاً يقتدي به الشيوعيون، ولأهله ورفاقه جميعاً الصبر والسلوان.

■ الرفيق القديم جعفر أحمد شوقي

 

وافت المنية الرفيق القديم جعفر أحمد شوقي يوم الخميس 29/12/2005. ولد الرفيق جعفر أبو أحمد في دمشق عام 1939 ضمن أسرة كادحة، تعرف إلى أفكار الحزب في أواخر خمسينات القرن الماضي ثم انضم إلى صفوفه ليكون واحداً من كوادر التنظيم في صفوف الحرفيين كعامل سكب وخراطة «طورنجي». عمل في خراطة الحديد والسكب وبرز كمدافع عن حقوق الحرفيين وقد مثل الحزب في العديد من المؤتمرات الحرفية، وكان حتى في أيامه الأخيرة واحداً من العاملين في سبيل وحدة جميع الشيوعيين السوريين، في سبيل أن يستعيد الحزب وجهه الوطني والطبقي الأصيل ويعود إلى الالتحاق بصفوف الكادحين.