أحشافاً وسوء كيلة... مدرسون مثبتون بأجور ساعات

بعد طول انتظار.. أعلنت وزارة التربية عن مسابقة لتعيين مدرسين ومدرسات ومرشدين ومرشدات وأمناء مكتبات ومعلم صف. 

هؤلاء قبلوا من قبل وعددهم قليل بالمقارنة مع عدد المتقدمين وصدر القرار الوزاري رقم(2545/ 943)  تاريخ 28/12/2005 المتضمن أسماء الناجحين و الناجحات في المسابقة ثم تم تعيين عدد من الناجحين و الناجحات وبعد فترة ثلاثة أشهر جاء قرار التثبيت وتم قبض الرواتب الشهرية للمعينين حسب الأصول عن فترة ثلاثة أشهر .

ثم صدر البلاغ الوزاري رقم (1864/543 (4/5) تاريخ 7/8/2006 المتضمن ملحق تعيينات الناجحين والناجحات في المسابقة المذكورة أعلاه تحت تصرف مديرية ال تربية في محافظة حلب.

بفرح كبير تلقى المعينون قرار تعيينهم قبل أن ينقضي عام على قبولهم في المسابقة وبذلك يسقط حقهم في التعيين. تم تعيين المقبولين بصفة عامل فئة أولى في مدارس مديرية التربية في محافظة حلب بأجر شهري قدره  7715 ل.س (وظيفة شاغرة) يضاف إليه علاوة بنسبة 7% من الأجر الشهري مقدارها (541) ل.س على أن تتم المباشرة بعد تأشير هذا القرار من الجهاز المركزي للرقابة المالية ثم تصرف النفقة الناجمة عن تنفيذ هذا القرار من اعتمادات الفروع في محافظة حلب من موازنة وزارة التربية .

تم التعيين والمباشرة حسب الأصول، ولكن فوجىء المعينون عند القبض أن أجورهم عن فترة ما قبل قرار التثبيت وهي حوالي ثلاثة أشهر ستكون أجور الساعات التي درسوها وليس الرواتب الشهرية المقطوعة التي يستحقونها و أجور الساعات اقل بكثير من الأجور الشهرية  كما هو معلوم كما أن الحال لم يكن هكذا مع المعينين في الدفعة الأولى «محافظة طرطوس مثلاً».

أيضاً هنالك 30 % من الراتب الشهري تصرف كتعويض للمعينين في مدارس تبعد عن مكان سكن المدرس 50 كم أو أكثر، والمحزن أن هذا التعويض لم يعط لهؤلاء المعينين مع العلم أن معظمهم عين في محافظة غير محافظته، وهم يدفعون مصاريف إضافية: أجور السكن والمواصلات ...

السؤال لوزارة التربية لماذا الكيل بمكيالين؟؟ علماً أن هؤلاء المعينين لم يقبضوا حتى الآن أجور الساعات وقبضوا فقط الأجور الشهرية لفترة ما بعد قرار التثبيت، وهنالك بعض المعينين في الدفعة نفسها لم يقبضوا حتى الآن لا أجور الساعات ولا الأجور الشهرية .

آخر تعديل على الجمعة, 11 تشرين2/نوفمبر 2016 12:00