زهير مشعان زهير مشعان

موجز الأخبار في دولة (عجب ستان)

أسعدتم أوقاتاً أيها المواطنون، وإليكم موجزاً لأهم الأنباء
الأخبار المحلية

● قام رئيس مجلس إدارة (؟) بترؤس الجلسة.. وأكد أن الأجواء ودية في تقاسم الحصص، ونوه بأن التوافق في الآراء يفتح الآفاق لحصص جديدة مشتركة، حسب المواصفات العالمية للجودة وخطط الصندوق والبنك الدوليين.
● وجه وزير كهرباء بقطع التيار الكهربائي في فترة «القيلولة» حرصاً على صحة المواطنين، وحتى ولا يصابوا بالرشح أو الكريب من استخدام المكيف في الصيف، عملاً بسياسة التقنين والسلامة الجديدة.
● وقف أحد النواب وأعرب عما في نفسه بصدق، فمازحه صديقه وزميله، والصديق يصطاد في الماء العكر من باب إبعاد الشبهات.. هل أصبحت معارضة؟.. وقال له الوزير أيضاً: لا يجوز أن تتحدث هكذا.. أنت نائب عنا ولا عن مين؟
● أمر محافظ بتشكيل لجنة تحقيق في فساد إحدى الجمعيات بسبب حصولها على مساعدة خارجية.. ولم تعطه شيئاً منها.. فحرمته من حقوقه.
● مدير جديد للشركة والذي كان مديراً للمؤسسة «المنحلة» ومشرفاً في لجنة مكافحة البطالة وقائداً لفريق العمل الطوعي والإضافي والليلي.. قام بمبادرة لتنظيف الشركة من التلوث، فبدأ بإزالة كل ما يتعلق بالمدير السابق من أثاث واستبدله بأثاث جديد وأجهزة حديثة مائة بالمائة وخالية من التلوث، والبحث جار أيضاً عن شكل نقي وسريع من أشكال التلوث الشفاف بحيث تبقى الجيوب مليئة والأيادي بيضاء.
● اجتمعت لجنة رقابة وإصلاح وقررت عدم وضع النقاط على الحروف في تقاريرها، حرصاً على السرية التامة، وحتى لا تظهر الحقائق ويتم تسريبها إلى الأعداء واستغلالها من قبلهم.
الأخبار الرياضية
● في مبادرة غير ودية التقى وزير من الفئة الممتازة وعامل من الدرجة الثانية، وقد وجه الوزير للعامل ضربة على رأسه ألقته أرضاً وخسر بالضربة القاضية.. ورغم اعتراضه ثبتت النتيجة لأن الحكم.. عفواً الحكومة معه.
النشرة الجوية
● الأجواء بشكل عام سديمية يشوبها الكثير من محاولات الخصخصة والتلوث والأوضاع معكرة في مؤسسة المياه، ومتوترة في شركة الكهرباء، وغير مستقرة في مؤسسة التموين والتجارة، فحرارة الأسعار أعلى من معدلها السنوي بـ50% وحرارة المواطن في انخفاض مستمر بسبب برودة أعصاب المسؤولين.
وأخيراً إليكم هذا الإعلان الرسمي:
تعلن هيئة استثمار عن تطبيق اقتصاد السوق الاجتماعي وعن أبواب جديدة للنهب والهدر، فمن يود الاستفادة، عليه المشاركة بالسرعة الكلية، وذلك باستثمار عن قرب أو بعد لا فرق فهو غير خاضع للشروط والقوانين؟!