البوكمال.. ومحافظ دير الزور الجديد

إن لكلمة «محافظ» مدلولاً كبيراً ومعنى عظيماً، ولعل أول ما يعنيه هذا اللقب الرسمي: المحافظة على المصالح العامة، وهذا الكلام للتذكير ليس إلا.
في هذا السياق ونحن نهنئ محافظ دير الزور بمنصبه الجديد، نؤكد له أن مدينة البوكمال تحتاج الكثير الكثير من الرعاية والخدمات، لتعوض ما فاتها سابقاً على كل الصعد.

وأهم ما يجب الاهتمام به نظافة المدينة، وذلك من خلال زيادة عدد عمال التنظيفات، حيث أن العدد الموجود يكاد لا يغطي سوى نسبة ضئيلة من أحياء المدينة.. هذا من جهة، ومن جهة أخرى فكلنا أمل أن تتوقف الاعتداءات على أراضي أملاك الدولة التي أصبحت لقمة سائغة للبعض دون راع أو رقيب..
السيد المحافظ..
 إن الساحة العامة في البوكمال تحولت إلى مرآب للسيارات من جميع الأحجام، وباتت مركزاً لباعة الخضار والفواكه، حتى ليتعذر على أيٍّ كان أن يمشي خطوتين دون أن تستغرقا منه زمناً يمكن أن يستفيد منه في أشياء أكثر أهمية، فهل سنجد الحل لهذه الفوضى، ونجد مكاناً بديلاً لباعة الخضار والفواكة يخدمهم ويخدم سكان المدينة وتكون هذه الساحة مكاناً جميلاً تتنعم به البوكمال؟
هل سنجد بفضل جهودك المأمولة حلاً لمشكلة النقل الداخلي، حيث يبلغ عدد الباصات القديمة نحو سبعين باصاً، وتعمل كلها على الخط نفسه!؟ ثم هل تعلم ما هي أعمار من يقود هذه الباصات؟؟ نترك لك معرفة ذلك كمفاجأة سارة بمناسبة منصبك الجديد!!
 أما مشكلة إشغال الأرصفة وقسم كبير من الشوارع من أصحاب البسطات والمحلات على حد سواء، فحدث ولا حرج، فلا الشوارع للسيارات، ولا الأرصفة للمارة!!
هل تعلم أن البوكمال تطفو على بحر من المياه الآسنة نتيجة تسرب المياه المالحة من شبكة الصرف الصحي التي نُفذت منذ ثلاث سنوات؟ إننا نعدك برؤية خسوف الشوارع بأم عينك لتتأكد بنفسك أن المدينة على وشك الكارثة.
وبعد، فإن المواطن في البوكمال يأمل أن يحصل على بطاقته العائلية دون أي ابتزاز أو تأخير، ويأمل أن تزداد أعداد الأشجار الموجودة في الحدائق وأن تلقى العناية والسقاية، وألا تبقى خطط تحسين أحوال الحدائق مجرد مشاريع على الورق. كما يتمنى المواطنون أن ينعموا بشربة ماء من الفرات في صيفهم القادم من خلال وضع محطة التصفية الجديدة التي طال انتظارها بالخدمة، وأن يكون مشفى البوكمال على مستوى المهام المنوطة به، فيقدم أفضل الخدمات للمرضى، وأن تكون الشوارع مزفتة لا مدهونة باللون الأسود فقط...إلخ..
أيها المحافظ.. كلنا أمل أن تكون على قدر كبير من المسؤولية، وعلى مستوى اليمين الذي أديته..