جامعة المأمون.. مخالفات جديدة.. واستغلال مستمر للطلاب!!

يبدو أن جامعة المأمون الخاصة على الرغم من كل ما قيل وكتب عنها في الصحافة، وعبر التحقيقات المتلاحقة التي نشرت في جريدة «قاسيون»، ماضية في ارتكاب المخالفات المتكررة بحق الطلاب،

فمنذ بداية الفصل الدراسي الأول، قررت الجامعة إضافة رسم جديد قيمته 900 ل.س عن كل مادة يقدمها الطالب، دون صدور أية وثيقة تعطي مشروعية لأخذ هذا الرسم من وزارة التعليم العالي، أو إعطاء إدارة الجامعة أي وصل استلام عن أخذها للمبلغ المذكور، مع العلم أن الجامعة كانت في السابق توضح عبر نشراتها الإعلانية كل المبالغ التي يتوجب على الطالب دفعها، بدءاً من رسم التسجيل وانتهاءً بالرسم المفروض على تقديم كل مادة.

وهذا يثبت المخالفة الواضحة التي يحويها دليل الجامعة، والعقود الموقعة بين الطالب وإدارة الجامعة منذ بداية السنة الأولى للتسجيل. وهذه الممارسات لا تقتصر على فرع الجامعة الموجود في مدينة القامشلي، بل هي حاضرة بشكل أكبر في فرع الجامعة الآخر، الموجود في مدينة حلب.

نتيجة ما سبق يحقُّ لنا أن نتساءل: إلى متى ستستمر الجهات المعنية بغض النظر عن ممارسات هذه الجامعة، ومخالفتها للقوانين والأنظمة التي اعتمدتها وزارة التعليم العالي لتصنيف هذه الجامعة ضمن الجامعات الخاصة المعترف بها دولياً.

آخر تعديل على الأربعاء, 03 آب/أغسطس 2016 23:37