برسم محافظ دير الزور..  ما هذه الفوضى؟
ناصر العبد ناصر العبد

برسم محافظ دير الزور.. ما هذه الفوضى؟

تشكو أغلب أحياء مدينة دير الزور من تسرب المياه المالحة من قساطل الصرف الصحي إلى البيوت، وذلك بسبب سوء التنفيذ وعدم التقيد بالمواصفات المطلوبة.

فها هو شارع 16تشرين في حي الموظفين بجانب جامع العرفي، خير دليل على ذلك، حيث اكتشف الأهالي وجود تصدعات وتشققات في منازلهم نتيجة التسرب، فتقدموا بشكوى لمؤسسة مياه دير الزور، وأخرى لمجلس المدينة، فتبين بعد الكشف أن السبب الرئيسي هو صب ريغارات خط الصرف الصحي دون أرضيات! والجدران ليست من البيتون المسلح، رغم أن منسوب الخط (2,5م) وهذه مخالفة صريحة للشروط العامة للصب.

فتم تنفيذ خط جديد للشارع بتاريخ 6/11/2010، وبعد انتهاء المتعهد من الأعمال، تم لحظ عدة أماكن يتسرب منها الماء!! فقام الأهالي بمراجعة مجلس المدينة مرة أخرى، وقام المراقب المختص في المجلس بالكشف على الموقع وتحديد الخلل، لكنه أكد أن العمل يسير بشكل جيد ومطابق للمواصفات المطلوبة!!.

هذا بعض ما يجري في دير الزور.. وسؤالنا هنا لرئيس مجلس المدينة: ما معنى هذه الفوضى؟؟

بدورهم عاد الأهالي وتقدموا بعدة شكاوى.. كما تقدموا بشكوى للسيد المحافظ والمكتب الفني المختص، وضاعوا بين حانا ومانا.. مطالبين باستبدال القساطل الاسمنتية بقساطل بولي ايتلين، وترحيل فوري لناتج الحفر لما يسببه من مضايقات. علماً أن المتعهد يقوم بالعمل بأكثر من مكان  دون أي حسيب ورقيب.. ونشير أيضاً أنه تم تبديل الصرف الصحي ثلاث مرات خلال عدة سنوات في المكان المذكور نفسه دون جدوى، وهذا ما تؤكده كثرة العيوب وسوء التنفيذ في العمل.

ونذكر أيضاً أن إحدى اللجان العامة قامت بدراسة الموقع، وأوعزت إلى أحد أصحاب البيوت بضرورة إخلاء المنزل قبل انهياره بسبب سوء الأعمال المنفذة.

ونودُّ أن نهمس في أذن رئيس الدائرة الفنية في مجلس المدينة أن أصحاب الشكاوى يراجعونه لوضعه بصورة الواقع، وليس للثرثرة معه في شؤون خاصة.. راجينه الابتعاد عن العنجهية في التعامل مع الناس.