برسم التعليم العالي: طلاب الخطوط الحديدية بحلب ينتظرون حلاً

برسم التعليم العالي: طلاب الخطوط الحديدية بحلب ينتظرون حلاً

وصلت إلى «قاسيون» شكوى جماعية من طلاب معهد الخطوط الحديدية السورية بحلب، يبيّنون فيها معاناتهم بعدم تمكنهم من الذهاب إلى مدينة حلب لتقديم امتحاناتهم المقررة بسبب الأوضاع والظروف الأمنية المتدهورة فيها.

فيما يلي مضمون شكواهم:
«نحن مجموعة من طلاب معهد الخطوط الحديدية السورية بحلب، من أبناء محافظتي طرطوس واللاذقية ممن توقف تخرجنا على مقرر أو مقررين حسب كل حالة، علماً أنه ليس لمعهدنا مماثل في المحافظات الأخرى، الأمر الذي أثّر سلبياً على تأخّر تخرجنا لعدم قدرتنا الذهاب إلى حلب بسبب الأوضاع الأمنية وانقطاع الطريق إليها بفعل المجموعات الإرهابية، وحتى الآن لا نستطيع الذهاب إلى حلب لاستكمال الامتحانات بسبب ما ذكر أعلاه.
نعلمكم بأنه رغم مطالباتنا المتكررة إلى وزارة التعليم العالي بإقامة دورة تكميلية لنا في محافظة طرطوس أو اللاذقية نظراً للوضع الأمني المتأزم في محافظة حلب، لم تتم الاستجابة مع مطلبنا».
وتابع الطلاب في شكواهم: «أقله إقامة دورة تكميلية لنا في محافظة طرطوس أو اللاذقية لكي يتسنى لنا تقديم الامتحان المقرر، فتخرجنا وحصولنا على فرصة وظيفة في مؤسسة الخطوط الحديدية السورية متوقفان على هذه الامتحانات، وما نتمناه أن تستجيب وزارة التعليم العالي لمطلبنا وتحل هذه المشكلة».
«قاسيون» تضم صوتها إلى صوت طلاب معهد الخطوط الحديدية السورية بحلب، وتؤكد على مطلبهم المحق وضرورة الاستجابة العاجلة من وزارة التعليم العالي على حل مشكلتهم بتسهيل إجراءات تقديمهم للامتحان المقرر في محافظة طرطوس أو اللاذقية.