إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك ينخفض 32 % بعد الأعصار

إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك ينخفض 32 % بعد الأعصار

قال مكتب السلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة إن منتجي الطاقة الأميركيين في خليج المكسيك خفضوا إنتاج النفط الخام بنسبة 32 في المائة يوم الجمعة وإنتاج الغاز الطبيعي 13 في المائة بسبب تداعيات الإعصار مايكل.

وأضاف المكتب، نقلاً عن تقارير من 27 شركة، أن التخفيضات تمثل 550313 برميلاً يومياً من إنتاج النفط و334 مليون قدم مكعبة يوميا من إنتاج الغاز الطبيعي.
يأتي هذا في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الحفارات النفطية النشطة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، للمرة الأولى في أربعة أسابيع مع هبوط أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في نحو ثلاثة أسابيع.
وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر أضافت ثمانية حفارات في الأسبوع المنتهي في 12 أكتوبر (تشرين الأول) ليصل العدد الإجمالي إلى 866. وهذه أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف أغسطس (آب).
وعدد الحفارات النشطة في أميركا، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، مرتفع عن مستواه قبل عام عندما بلغ 743 مع قيام شركات الطاقة بزيادة الإنتاج للاستفادة من الأسعار التي ارتفعت في 2018 بالمقارنة مع مستواها في عام 2017.
لكن منذ يونيو (حزيران)، استقر عدد حفارات النفط عند نحو 860 في الوقت الذي زادت فيه شركات الحفر في غرب تكساس، والتي قادت ثورة النفط الصخري في حوض برميان، الإنتاج بما يفوق قدرة المنطقة على نقل المزيد من الخام إلى خارج المنطقة عبر خطوط الأنابيب. وبرميان هو أكبر حقل نفط صخري في الولايات المتحدة.