إطلاق بورصة «الحزام والطريق»

إطلاق بورصة «الحزام والطريق»

وقعت «سوق أبوظبي العالمية» وبورصة شنغهاي أمس، مذكرة تفاهم للتعاون في تأسيس بورصة «الحزام والطريق» في «سوق أبوظبي العالمية»، لتعزيز المكانة الاستراتيجية للإمارة، ضمن حزام اقتصاد «طريق الحرير»، ومكانة السوق كهيئة تنظيمية عالمية.

ويساهم تأسيس بورصة «الحزام والطريق» في تلبية الحاجات الاستثمارية والتمويلية لجهات الإصدار والمستثمرين، والمشاركين في السوق من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضمن مسار «الحزام والطريق».

وأكد مسؤولون إماراتيون أن توقيع المذكرة يدل على عمق علاقة التعاون بين الطرفين، وهي تشمل الزيارات الميدانية، والمشاركة الفعالة مع أبرز الأطراف المعنية في كلا السوقين، بما يغطي مجموعة واسعة من مجالات التركيز المشترك مثل المتطلبات التنظيمية، والأطر القانونية، ومتطلبات الاستثمار للمشاركين المحتملين في الأسواق المحلية والعالمية.

ومن المقرر أن تصبح البورصة الجديدة في أبوظبي عند تأسيسها، مثابة منصة عالمية رئيسة لزيادة رأس المال وتدعم الشركات الصينية، والشركات الأجنبية والمنظمات الدولية في تمويل مشاريعها، بما يشمل المشاريع الممتدة على طول شبكة «طريق الحرير». وتعكس شراكة سوق أبوظبي العالمية مع بورصة شنغهاي، التزام السوق المستمر تجاه الصين، كما تعزز روابط الاحترام المتبادل بين الطرفين، والعلاقات الطويلة بين السوق والكثير من الهيئات والأطراف المعنية الصينية.