«S-400» إلى السعودية
«تم التوصل لاتفاق مع المملكة العربية السعودية لبيعها منظومة الدفاع الجوي S-400»

«S-400» إلى السعودية

أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، اليوم الاثنين، أن روسيا والسعودية توصلتا لاتفاق على صفقة منظومة صواريخ «إس-400»، وأنواع أخرى من الأسلحة.

ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن المكتب الإعلامي للهيئة قوله: «نؤكد أنه تم التوصل لاتفاق مع المملكة العربية السعودية لبيعها منظومة الدفاع الجوي S-400، ومنظومة مضادة للدروع من نوع kornet- M، وراجمة الصواريخ TOS-A1، وراجمة القنابل AGS-30 وسلاح كلاشنكوف AK-103».
هذا وكانت السعودية، قد أعلنت الخميس الماضي، أنها وقعت اتفاقا مع روسيا لشراء أقسام من منظومات «إس-400» الصاروخية للدفاع الجوي وعدد من الأنواع الأخرى من الأسلحة الروسية.
وقالت وكالة «واس» للأنباء، الرسمية السعودية، إنه: «بناء على التزام الجانب الروسي بنقل التقنية وتوطين صناعة واستدامة هذه المنظومات في المملكة، تعلن الشركة السعودية للصناعات العسكرية عن توقيع مذكرة تفاهم وعقد الشروط العامة مع شركة روس أبورن إكسبورت... وبتوجيه من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وقع الجانبان على هذه الاتفاقيات التي من المنتظر أن تقوم بدور محوري في نمو وتطوير قطاع صناعة الأنظمة العسكرية والأسلحة في المملكة العربية السعودية».

آخر تعديل على الإثنين, 09 تشرين1/أكتوير 2017 11:40