داعش الفاشي يقطع الماء والكهرباء عن الرقة..!

داعش الفاشي يقطع الماء والكهرباء عن الرقة..!

أفاد لموقع قاسيون عدد من أبناء محافظة الرقة الذين تمكنوا من الهرب مؤخراً من براثن تنظيم داعش الفاشي، بأنه قطع الماء والكهرباء عن المدينة منذ أسبوع، كما أنه قطع الاتصالات الفضائية، وأبقى بعض أماكن الاتصال تحت رقابته المباشرة، حيث يتم تسجيل هوية من يدخل إليها ويبقى الخط تحت المراقبة.

وقد وصل سعر برميل المياه المملوء من نهر الفرات مباشرة إلى 1000 ليرة سورية، وهي مياه غير صالحة للشرب، وظهرت العديد من الأمراض نتيجة ذلك مباشرة كإسهالات الأطفال والأمراض الجلية، يرافق ذلك ندرة الأدوية وارتفاع أسعارها، وارتفاع أسعار المواد الغذائية وارتفاع درجات الحرارة مما يؤثر على مناعة الأجسام، وسيؤدي إلى مأساة جماعية.

وقد حاول التنظيم الفاشي خداع المواطنين وتبرير ممارساته هذه، محاولاً دغدغة مواقفهم وعواطفهم الدينية عبر منابر المساجد وأئمتها الدواعش حيث ذكّر أحدهم  من على منبر الجامع الكبير بالمدينة بالحديث النبوي القائل: (اخشوشنوا فإنّ النعم لا تدوم)، وأضاف أن أجر الصائم في مثل هذه الأحوال «يتضاعف» عند الله.

 وفيما أن الغالبية العظمى من المواطنين الذين بقوا في مدينة الرقة هم من النساء والأطفال وكبار السن لا يزال التنظيم الإرهابي يمنع المواطنين من المغادرة منذ أربعة أشهر، كما نقل العديد من مقراته العلنية ووزعها بين الأحياء السكنية تحسباً للتطورات الميدانية التي تشهدها محافظة الرقة.